لبنان يحضر بقوة في أيام التصميم دبي

بنسخته الرابعة، ينطلق معرض "أيام التصميم دبي" مقدّماً أفضل التصاميم والنسخ الحصرية من معارض عالمية رائدة في التصميم، في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا وتعدّ هذه الوقفة الفنية رائدة لجهة تخصصها بقطع التصميم والأثاث محدودة الإصدار والمناسبة للاقتناء. نتوقّف اليوم Hمام المشاركة اللبنانية في الحدث الفني الضخم. 

ias

 

                                         اختبار: أي قطعة فنية أنت؟

 

– ندى دبس:

تحتفل «ندى دبس» بمرور عشرة أعوام على تأسيسها كعلامة تجارية عالمية مقرها الشرق الأوسط، تعنى بإحياء الحرف اليدوية في المنطقة من خلال التفاعل بين التراث والإبداع المعاصر. تم تمثيل ندى دبس- وهي أحد داعمي «أيام التصميم دبي»- مرات عدة في المعرض على مدى السنوات الثلاث الماضية عبر صالات عرض مختلفة، الاّ أنّها هذه السنة تعرض في جناحها كرسي الأرابيسك الملتوي، وهي قطعة صمّمت خصيصاً لعرضها للمرة الأولى، وإلى جانب هذه القطعة الأساسية، ستظهر ندى دبس مراحل عملها في السنوات العشر الأخيرة مع حبها للتصوير الفوتوغرافي نتاج تعاونها البارز مع المصور الفوتوغرافي جيلبير الحاج.

 

– مجموعة هاويني:

وهي مجموعة لبنانية مؤلّفة من نسرين نصر، وسام مبارك وهيثم حريز تشارك ضمن جناح غاليري "مدن" التي افتتحت العام 2006 في الرياض في المملكة العربية السعودية استجابة لرؤية تتمحور حول تقديم ما هو استثنائي في التصميم والفن المعاصر،من ثم تمّ افتتاح صالة العرض الثانية في دبي. واليوم، باتت «مدن» فضاءً متخصصاً يأخذ الزوار في رحلة حول مشهد التصميم العالمي تختار قطعها من بين باقة متنوعة من المواهب الدولية والشرق أوسطية. وتمثّل «مدن» منصة لعرض الإبداعات الأصيلة للعديد من الحرفيين والمصممين المشهورين على مستوى العالم وتبادلها، إضافةً الى العديد من الفنانين الصاعدين في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي مسلّطة الضوء على مساهماتهم في مجال الفن والتصميم.

 

                      تفاصيل معرض فنون الفنانة سمية السويدي Only A Few في دبي

 

– فادي سري الدين:

تكاد طفولة سري الدين المتأثّرة بالحرب اللبنانية تُقرأ وتحلل من تصاميمه، وهو الذي يعترف بتأثير هذه الأجواء على مهنته ككل، وهو اعتاد على اخراج الأشياء من محيطها الطبيعي وتحويلها كما تقتضي الحاجة. والحاجة هنا، فنية بحتة تستجيب لشعور داخلي أو لفكرة براقة أو لضرورة فنية جمالية. ومنذ انطلاق استديو " فادي سري الدين" العام 2013 وهو معروف بتحدّيه أساسيات التصميم التقليدي، فمن جهة يدرس استخدام مواد غير تقليدية مستمدّة من بيئة طبيعية وتطبيقها كأداة جديدة ومن جهة أخرى، يعيد تعريف الجوانب الوظيفية والمكونات بذكاء مستخدماً قطعاً بسيطة للغاية.

 

                        نشاطات فخمة تقومين بها في دبي مع حلول العام 2015

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية