لقاء خاص مع المرأة العربية الأكثر أناقة

حازت على العديد من الجوائز في مجال تصميم المجوهرات كجائزة أفضل مصممة مجوهرات عربية لثلاثة سنوات على التوالي وامرأة مجوهرات العام وجائزة المرأة العربية الأكثر أناقة لعام 2012. كما شاركت في العديد من الفعاليات الخيرية لجمع التبرعات عن طريق نشر ثقافة الأعمال الفنية وتصميم المجوهراتسواء في الإمارات أو خارجها، وقد تم تصنيفها كواحدة من أهم ثلاثين مصمماً عالمياً من قبل منظمة إيكو أرت التابعة لجمعية الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو. وفي عام 2012 حازت مجموعتها المسماة "غلامورس سينت" أو "الشذا اللامع" الفريدة من نوعها على جائزة أفضل مجموعة إبداعية من المجوهرات في الشرق الأوسط. 

ias

 

إنها مصممة المجوهرات السعودية المبدعة خلود الكردي, التقت بها ياسمينة وأمتعتها بحديثها الشيق التالي:

 

ما الذي تتميز به مجموهراتك؟

تحمل كل قطعة أصممها اسماً معيناً ويسرد قصة صغيرة مستوحاة من الطبيعة، حيث حملت بعض القطع نماذج من الطيور والفراشات والزهور المحفورة من المرجان الطبيعي إضافة إلى استعمالي للألماس الملون لإضفاء بعض اللمسات من الفخامة على هذه القطع .

 

ماذا عن مجموعة "غلاموروس سينت"؟

هي عبارة عن مجموعة من القطع الحصرية التي تجمع بين الألماس والأحجار الملونة وخشب العود العربي مصممة بطريقة فنية غاية في الدقة.

 

هل للرجال نصيب من ابداعك؟

كيف لي أن أنسى الرجل؟ فهو أبي وأخي وزوجي وإبني أيضاً. وبالفعل قمت بتصميم قطعاً رجالية تتمثل في "الكبك" “Cuff links” الرجالي والخواتم الفضية المرصعة بخشب العود كمادة رئيسية.

 

ما الجديد الذي سوف تشهده 2013؟

سيتم طرح مجموعة جديدة في الأشهر القليلة القادمة حيث أن الإقبال الذي حظيت به من السيدات العربيات والغربيات شجعني كثيراً .  وسوف تشهد القطع الجديدة  إدخال مواد مختلفة وأحجار جذابة وغريبة بعض الشيئ.

 

وكما هو معروف في هذا الوسط فإن خلود الكردي تقدم مجوهرات غاية في الروعة وتنتقي الأحجار الكريمة النادرة التي تستهوي العديد من متذوقي المجوهرات، وقد نجحت في غضون السنوات القليلة الماضية بأن تصيغ اسمها في عالم الذهب والمجوهرات كمصممة عالمية تقدم الأفضل والأندر من ناحية الأحجار والتصميمات الفريدة.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية