لكل شكل عين مكياج يناسبها

أشكال عيون متنوعة بمكياج مختلف

أشكال عيون متنوعة بمكياج مختلف

لعلّ أكثر ما يبرز جمالك هو جمال عينيك، ولهذا نجدك تولين إهتماما كبيرا بماكياجها، ولكن لكل شكل عين ، طريقة ماكياج وألوان معينة يجب إعتمادها،تظهر جمال العين وتخفي عيوبها، فما هي أبرز هذه القوانين ؟

ias

 

 

العيون الكبيرة : كل أنواع الماكياج تناسبها، ولزيادة جمالها، مرري قلم كحل أسود على الحافة الداخلية السفلى للعين، واستمري في التمرير حتى الركن الداخلي للعين. ثم ضعي ماسكارا من فوق وأسفل الرموش. ويمكنك استخدام لون الظلال الذي ترغبين به.

 

العيون الصغيرة: حتى تزيدي من إتساعها، ابتعدي عن  ظلال العيون الداكنة، واختاري الفاتحة، كالرمادي أو الأزرق الفاتح، لوضعه على الرموش السفلى إذا كان لون عينيك فاتحا. وإذا كان غامقا ضعي الاخضر والأزرق. 
من بعدها ضعي الظل الأبيض تحت خط  الحاجب، وحددي الجفن العلوي فقط،  بعدها مدّي الخط للخارج قليلاً، وضعي الماسكارا فقط على الرموش العليا.

 

 

العيون الجاحظة :  لإخفاء الجحوظ إستعملي  لوناً أغمق من لون  كريم الأساس  بعدها ظللي الجفن العلوي بكامله بلون بني أو زهري أو أزرق خفيف، وظللي تحت عظمة الحاجب بلون البيج. فهذا سيخفف من بروز عينيك .

 العيون الغائرة: إيّاك والألوان  الغامقة جدا خصوصا الأسود، واستعيضي عنها بالألوان الفاتحة ، واحرصي على توسيع مظهر عينيك، بوضع خطوط براقة تحت الحاجب ، وفي الزاوية الداخلية والخارجية للعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية