لكلّ يوم من الأسبوع كنزة خاصّة به من ألبيرتا فيريتي!

لكلّ يوم من أيام الأسبوع كنزة خاصّة به قدّمتها لنا ألبيرتا فيريتي في القسم الأوّل من مجموعة ما قبل خريف 2017، فما الذي ضمّته أيضاً هذه المجموعة من أزياء وصيحات مميّزة.

ias

قبل أن نبدأ بالحديث عن هذه المجموعة المميّزة التي قدّمت صيحات مميّزة وأكّدت أنّه لم يعد هناك من قواعد موضة نتّبعها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فيريتي انضمّت بدورها إلى لائحة الماركات العالمية ودور الأزياء التي تبيع تصاميمها على المواقع الإلكترونيّة فور تقديمها في عرض أزيائها.

بعدما أن رأينا موضة الأحذية الرياضية منسّقة مع الفساتين الراقية أي الهوت كوتور، ها هي فيريتي تقدّم موضة الكنزات المربوطة على الخصر مع الفساتين الراقية لتؤكّد بذلك أنّ مزج الأزياء الراقية مع الصيحات الحيويّة التي تليق بموضة الشوارع هي الموضة الأبرز والإطلالة الأمثل حالياً في عالم الموضة.

أما بالنسبة إلى الصيحات التي قدّمتها Alberta Ferretti فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة الـ Velvet أي القماش المخمليّ برز بقوّة في هذه المجموعة إذ رأينا الفساتين الطويلة بهذا القماش كما السراويل الواسعة Palazzo من المخمل أيضاً إلى جانب معاطف أو سترات الـ Robe مع حزام القماش الذي أتى بدوره بهذا القماش.

إذا أردنا الغوص أكثر في الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة (اليك صيحات مجموعة البيرتا فيريتي Resort 2016)، نشير إلى أنّ التطريزات والزخرفات ميّزت أزياء فيريتي أيضاً، حالها حال الدانتيل الذي سيطر بدوره وتحديداً على التنانير الطويلة أي الماكسي التي أتت بقصّة مستقيمة وبألوانٍ باستيليّة زاهيّة، هذه الألوان التي سيطرت على القسم الأوّل من هذه المجموعة حيث رأينا الزهري، الأخضر المائل إلى الأزرق إلى جانب الألوان الأساسيّة الفاتحة كالرمادي والأبيض.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أنّ موضة الكشاكش أي Ruffles وتحديداً التي تأتي بطبقات من الكشاكش مستمرّة إذ رأينا التنورة الواسعة بقصة الطبقات هذه بالقماش المخمليّ ومنسّقة مع الكنزة الصوفيّة المطبّعة بالرسومات.
أيضاً وبما أنّ الموضة الأبرز حالياً في عالم الموضة هي موضة الأحذية المسطّحة بأسلوب النوم Slippers وتحديداً تلك التي تأتي من الفرو، اختارت فيريتي تقديم أسلوبها أو تصميمها الخاصّ فقدّمت الحذاء المسطّح المروّس والذي أتى إما من الفرو في الأمام أو مطرّزاً أو مزخرفاً من الأمام مع الفرو أيضاً.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ السروال الواسع Palazzo مع الكشاكش أي بموضة الـ Frills هو بدوره من التصاميم التي ميّزت هذه المجموعة.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية