للسكر فوائد جمالية تغنيك عن الكثير من الكريمات

أحياناً تكتشفين أن بعض الخلطات الطّبيعية تغنيك فعلاً عن شراء كريمات كثيرة باهظة الثّمن وتمنحك في الوقت عينه نتائج رائعة لم تكن في الحسبان. فهل تعلمين مثلاً أن السّكر وبالرّغم من سهولة وجوده يمكنك من صناعة عدة خلطات مفيدة للبشرة تغنيك فعلاً عن التركيبات الكيميائية وتمنحك نتيجة أكثر من رائعة؟! إكتشفيها مع ياسمينة واستعيني بها .

ias

  • لتبييض وتنقية البشرة : تحتاج البشرة من وقت لآخر للتنقية من خلال التخلص من بقعها الداكنة وخلاياها الميتة الناتجة عن التّلوّث الخارجي وعن أشعة الشمس فوق البنفسجية. فإن أردت التألق بإطلالة ناصعة الإشراق والبياض لا شائبة فيها، تنصحك ياسمينة بتطبيق خلطة السّكر المؤلفة من ملعقة صغيرة من دقيق القمح بالإضافة الى أخرى من السّكر والقليل من الحليب السائل. بعد الدمج والحصول على تركيبة متماسكة، طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لـ 10 دقائق قبل غسله وتقشيره.
  • لتقشير البشرة :يمكنك أيضاً من خلال السّكر تقشير البشرة والتخلص من خلاياها الميتة ورؤوسها السّوداء لتتنفس وتنتعش من جديد. وللتألق بنتيجة مثالية، ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من العسل الى أخرى من السّكر وأخرى من كريم المرطب الخاص بك ما يترك لك بشرة مرطبة ومفعمة بالليونة. طبّقي الخلطة على بشرة وجهك بأسلوب التدليك لـ 3 دقائق على الأقل ثم اغسلي وجهك بالمياه وستلاحظين الفرق فوراً.
  • لتقشير الشفاه : وأخيراً للتخلص من جفاف بشرة الشّفاه ومظهرها المقشّر، لا بدّ من إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الى أخرى من السّكر. طبّقي الخليط على بشرة شفاهك ودلّكي بها فمك جيداً بأسلوب التقشير. لا تكتفي هذه الخلطة بالتخلص من الخلايا الميتة بل يعمل زيت باللوز بدوره على ترطيبها وتجديد خلاياها.

إقرأي المزيد: سرّ بشرة أمي الشابة في كريم طبيعي من النشا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية