للمرة الأولى في السعودية 6 آلاف سيدة تشارك في التعداد السكاني 2022

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

للمرة الأولى في تاريخ المملكة تشارك 6 آلاف سيدة في العمل الميداني ببرنامج تعداد السعودية 2022، وذلك إلى جانب الباحثين الميدانين الرجال. 

ias

في سابقة محلية تشارك 6 آلاف باحثة ميدانية إل جانب 30 ألف باحث ميداني في برنامج تعداد السعودية 2022، حيث سيساهمون جنبًا إلى جنب في تجويد الوصول للبيانات وشمولية التعداد على أرض الواقع للتسهيل على المواطن والمقيم لتعبئة استبانة التعداد، وقد سبق وأن كانت المرأة السعودية في الأمن الدبلوماسي للمرة الأولى. 

هدف برنامج التعداد 

يصل عدد الباحثات الميدانيات المشاركات بالبرنامج إلى نسبة 20% من إجمالي العاملين في الميدان بجميع مناطق المملكة، ويعد برنامج تعداد السعودية أحد مبادرات برامج التحول الوطني الذي تنفذه الهيئة العامة للإحصاء، والذي يتم من خلاله جمع وتحليل البيانات الخاصة بسكان ومساكن المملكة، إلى جانب بيانات السجلات الإدارية والبيانات الضخمة. 

كما سيتم الإعلان عن البيانات الإحصائية في نهاية العام الميلادي الجاري، ليتم الاستفادة منها من قِبل صُناع القرار وراسمي السياسات الاقتصادية والاجتماعية، لاتخاذ قرارات فعالة ودقيقة لتطوير الخدمات العامة المختلفة كالمستشفيات والمدارس، وتخطيط المدن لسكان المملكة، كما ستدعم هذه البيانات القطاع الخاص والمستثمرين لرسم الخطط ودفع عجلة التنمية. 


 بدعم من جميع أجهزة الدولة الحكومية والخاصة ستنطلق مرحلة العد الفعلي مدعمة باستخدام وسائل التقنية المتقدمة وهذا ما اختلف عن التعداد السابق، وبالختام اقرأي المزيد عن 35 طالب وطالبة من المملكة يشاركون في مسابقة آيسف 2022. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية