لماذا عليك أن تنقطعي عن اللحم ليوم واحد في الأسبوع على الأقل؟

أنت تحبين اللحمة؟ ها أمر طبيعي، فهي من أكثر العناصر الغذائية لذةً وأهميةّ، لكن اللحوم أحياناً لها مضارها، وبالأخص اللحم الأحمر وامصنّع، لذلك، عليك أن تصومي عن اللحوم كل فترة ولو ليوم واحد في الأسبوع! فس التالي نقدّم لك فوائد هذه الخطوة! 

ias

سوف يساعدك على التخفيف من اللحوم المصنعة الخطرة

تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية يحذر من أن اللحوم المصنعة تصنف بجانب السجائر كسبب رئيسي للسرطان. تقول إليسا ألين، مديرة PETA UK: "وفقاً للنتائج، فإن 50 غرام من اللحوم المصنعة يوميًا – أي ما يعادل نقانق واحدة – تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 18 في المائة."

يمكن أن تساعد في منع أمراض القلب

من المحتمل أن يساعد تناول كميات أقل من اللحوم في الكثير، وأحد المزايا الأخرى هي أنك ستهتم بقلبك. تقول إليسا: "إن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الحيوانية يقتلنا حرفيًا". "إنّ أمراض القلب، مرتبطة بنظام غذائي قائم على اللحوم. والخبر السار هو أنه يمكننا المساعدة في منع غالبية أمراض القلب والأوعية الدموية ببساطة عن طريق تبني نظام غذائي نباتي أو التخفيف من أكل اللحوم". في حين أن الغوص مباشرة والتخلي عن اللحوم تمامًا قد يكون أمرًا مخيفًا في البداي ، إلا أن يوم واحد في الأسبوع بداية جيدة وقد تجعلك تشعر وكأنك تتجه نحو نمط حياة أكثر صحة.

سوف تحصلين على المزيد من العناصر الغذائية والمعادن والألياف في نظامك الغذائي

بحسب الأخصائيين، في اليوم الذي لا تأكلين فيه اللحم، أنك ستدرجين الأطعمة الأخرى في نظامك الغذائي الذي قد لا تكوني قد فكّرت فيه بالعادة- المزيد من الخضار بشكل أساسي – وبالتالي ستشملين المزيد من العناصر الغذائية والمعادن و الألياف في النظام الغذائي الخاص بك. "هذه التغييرات الطفيفة في عدم تناول اللحوم لمدة يوم ستزيد على مدار الأسابيع والأشهر. لن يمنحنا فقط المزيد من العناصر الغذائية والمعادن ويزيد من الألياف ولكن سيقلل من كمية المواد الكيمائية من اللحوم المصنعة.

الكوكب سيكون أفضل!

إنتاج اللحوم هو السبب الرئيسي لتغير المناخ، وتلوث المياه، وتآكل التربة ومعظم المشاكل البيئية الأخرى وفقًا لعلماء الأمم المتحدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية