لن تصدقي فوائد الخل للبشرة

لن تصدقي فوائد الخل للبشرة

تعالج الحموضة المتوافرة في الخل على حل العديد من المشاكل التي تواجه بشرتك بعيداً من المواد الكيماوية التي قد تضر بالبشرة. فالخل هو الخلاصة التي يمكن الحصول عليها بفعل تحوّل السكر إلى كحول ثمّ إلى خل بواسطة البكتيريا والخمائر الذي ينتج عن طريق التخمير.

ias

ويحتوي خل التفاح على الفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلور، والكلور، والكبريت والفسفور، وهذه المواد تؤمن فوائده الجمالية المتعدّدة.

ومن أبرز فوائد الخل أنّه يحارب التجاعيد ويشدّ الوجه، وللاستفادة منه ادهنيه على الوجه قبل النوم واتركيه طيلة فترة الليل، وغسل الوجه بالماء البارد في الصباح. كما يمنح الخل البشرة الإشراق إذ  يعمل كمطهّر ومرطّب للبشرة، فيعمل على تنشيط الخلايا ويعالج المسامات الواسعة ويزيل السموم والأوساخ من الوجه. أضيفي ملعقة عسل إلى كوب من خل التفاح وضعيه كماسك على الوجه لمدة عشر دقائق لتحصلي على نتيجة رائعة. لتفتيح المناطق الداكنة، امسحيها بمزيج مكون من خل التفاح وعصير البصل، بنسبة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى عصير نصف بصلة كبيرة لتحصلي على نتيجة رائعة. وللخل فوائد لجهة صفاء البشرة لأنّه يحتوي على المواد التي تساعد على تنقية البشرة وإزالة البثور وحب الشباب منها، والتخلّص من البقع الداكنة والنمش. اخلطي كوباً من الماء مع كوب من خل التفاح جيّداً، ومن ثمّ بلّلي قطعة من القطن وادهني بشرتك والرقبة مع تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية