لن تصدقي فوائد الطماطم للوجه

لن تصدقي فوائد الطماطم للوجه

تعتبر الطماطم من أكثر الأطعمة التي تستخدم في الخلطات للحصول على بشرة متوهّجة ومتألّقة، لأنّها تحتوي على العناصر الغذائية الهامة لها مثل فيتامين A وE وC والتي هي المنشطات الممتازة للبشرة.

ias

وتعتبر الطماطم الدواء الشافي للجلد ولتجميله لما فيها من فوائد مهمة له، ومنها فتح المسامات وتتم من خلال إضافة 4 قطرات من عصير الطماطم إلى ملعقة كبيرة من الماء وتطبيقه على وجهك وتدليك بشرتك بلطف لمدة 15 دقائق.

من العلاجات الحديثة للطماطم تقوم على الاستفادة من زيت بذورها الذي يعالج العديد من الأمراض الجلدية ومنها الشيخوخة والأكزيما والصدفي، كما أنها مفيدة في علاج البشرة الجافة والتالفة.

كما تساهم الطماطم في علاج حب الشباب لأنها تحتوي على الفيتامينات A و C لأنّ الحموضة العالية فيها تساعد على علاج الطفح. قشّري الطماطم الطازجة واهرسيها وطبّقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة.

وتمنع الطماطم إفراز الدهون الذي يؤدي الى انسداد المسام. أعصري حبيتين من الطماطم وأضيفي إلى العصير 4 ملاعق كبيرة من عصير الخيار، وطبّقي الخلطة يومياً.

وللوقاية من الشمس، تفيد الطماطم في هذا المجال لأنها تحتوي على مضاد للأكسدة تسمى الليكوبين.

ومن أبرز فوائد الطماطم أنّها تساعد على التبييض، اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللبن وأخرى صغيرة من لب الطماطم، وطبّقي الخليط على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة.

ولبشرة مشرقة، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل وأضيفي إليهم ملعقة صغيرة من الدقيق. إدهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثمّ إغسلي وجهك بالماء الدافئ.

اقرأي أيضاً: اقرأي هذا المقال قبل استخدام ابر التبييض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية