لوكات النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2022: مخيّبة للآمال وحضور خجول للأناقة!

مهرجان القاهرة السينمائي واطلالات النجمات فيه

اطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي كانت مخيّبة للآمال، وسط حضور خجول جدًّا لتلك المثاليّة التي تناسبت مع قاعدة اللباس التي شدّد رئيس المهرجان على اتّباعها، ولذا، كانت أسوأ من إطلالات النجمات في مهرجان الفضائيّات العربيّة.

ias

أكثر من 10 إطلالات كارثيّة، ولا نعني بذلك أنّها بعيدة عن التميّز، بل إنّها كانت بعيدة عن الرقيّ والأناقة الذي أمل رئيس المهرجان أن يكونا الصفتين الطاغيتين على صيحات الموضة والجمال المعتَمَدة، كما التي تبرز في مهرجانات كان والبندقية والأوسكارز.

البداية مع الإطلالات الرائعة

لا يمكن ألّا نشير إلى روعة بعض الإطلالات التي لفتتنا في هذا الحدث، والتي تتربّع على قائمتها تلك التي اعتمدتها سوسن بدر، إذ تألّقت بفستان ذهبيّ رائع منحها ستايلًا ملوكيًّا بقصّته المحتشمة، وشاح الكتفين الطويل، والتطريزات البالغة الروعة والدقّة.

وضمّت قائمة أكثر الإطلالات رقيًّا، أسماء نجمات لمع بريقهنّ على السجّادة الحمراء للمهرجان، ومن بينهنّ الممثّلة اللبنانيّة كارمن بصيبص، التي تألّقت بفستان جمع بين الأناقة والأنوثة من مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022.

اطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي
من أكثر اطلالات النجمات رقيًا في المهرجان

وتألّقت النجمة اللبنانية التي يبرز اسمها بالدراما المصريّة، نور، بفستان ورديّ ناعم تميّز بصيحة الأكتاف المنسدلة على شكل وشاح، وكذلك هبة مجدي التي بدت رائعة بفستان أحمر من تصميم دينا الجدّاوي.

أمّا ريهام عبد الغفور، فتألّقت بفستان من تصميم سارة أونسي، في حين حضرت ميار الغيطى الحفل بفستان زهريّ نسّقته مع مجوهرات ماسيّة منحتها المزيد من التميّز.

وتأتي في هذه القائمة أيضًا إطلالة مي عمر، التي تألّقت بفستان أنيق من تصميم زهير مراد، اعتمدت معه تسريحة الشعر الناعم المنسدل، وصيحات مكياج تعزّز الجمال في الصور، مثل أحمر االشفاه الأحمر والآيلاينر الناعم.

فساتين جميلة ولكن…

بعض النجمات حضرن إلى المهرجان بفساتين في غاية التميّز من تصميم أهمّ الدور العالميّة، ولكنّها لم تتناسب مع طابع الحفل، وكانت لتمنحهنّ إطلالات مثاليّة لو أنهنّ اخترنها مثلًا لحفل مثل الـ مت غالا، أو لم تتناسب مع معايير أخرى، مثل شكل الجسم والعمر.

النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي
اطلالات نجمات غير موفّقة رغم تألقّهن بفساتين رائعة

فبعض النجمات، حضرن بإطلالات عكست الجرأة والمبالغة، ومن بينهنّ درّة زرّوق التي تألّقت بفستان مميّز من تصميم رامي العلي، إنّما بقصّة كانت لتبدو رائعة في مناسبة من نوع مختلف، ورهام حجّاج التي اختارت فستانًا من تصميم زهير مراد بصيحات دراماتيكيّة مذهلة، لكنّ مبالغ بها لفعاليّة من هذا النوع.

أمّا داليا شوكي التي ارتدت بذّة من Alexander McQueen بأكتاف دراماتيكيّة، وهدى المفتي التي بدت جميلة ببذّة من Yves Saint Laurent شملت سروالًا شفّفًا مطرّزًا. خياران رائعان، إلّا أنّهما جريئين جدًّا لهذه المناسبة.

الإطلالات الكارثيّة

كما معظم الفعاليّات، كان للإطلالات غير الموفّقة حضورًا بارزًا في مهرجان القاهرة السينمائيّ، وأبرزها إطلالة سلمى أبو ضيف، التي حاولت على ما يبدو تقليد ستايل بيلا حديد، لكنّها فشلت بذلك، لأنّه بعيد كلّ البعد عن أسلوب إطلالتها المُعتاد.

النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي
اطلالات غير موفقة أبدًا للنجمات

إطلالة أروى جودة تعرّضت للكثير من النقد السلبيّ، وكذلك تلك التي اعتمدتها يُسرى وعبير صبري وناهد السباعي وصبا مبارك، وإلهام شاهين التي جمعت ملابسها بين صيحات بعيدة تمامًا عن تلك الرائجة، وكذلك الراقصة دينا ونسرين أمين، إذ حضرت بفستان بعيد تمامًا عن الرقيّ والأناقة.

ستايل النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي
أزياء غير موفّقة اختارتها نجمات في المهرجان

والأمر اللافت، أن معظم من فشلن باعتماد اللوك المثاليّ في مهرجان القاهرة السينمائيّ، برزن على قائمة أجمل إطلالات النجمات في مهرجان القاهرة للدراما، الذي أقيم منذ حوال الشهرين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية