Yasmina

ماذا سيحدث إن نمت بالماسكارا؟

ماذا سيحدث إن نمت بالماسكارا؟

إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من الكسل ويهملن تنظيف الماكياج قبل الخلود الى النوم ليلاً ، فهذا أمر طبيعي، لأنّ الأمر أحياناً يحتاج الى طاقة كبيرة بالأخص إن كنت تعبة، لكن رغم أنّ هذا الأمر غالباً ما يحدث، إلا أنه غير صحي أبداً بالأخص حينما يتعلق الأمر بالماسكارا أو الآيلاينر!

إذا كنت لا تأخذين الوقت الكافي لغسل الماسكرا عن عينيك، فكوني مستعدة لبعض المشاكل الخطيرة. عدم تنظيف بشرتك، يؤدي إلى انسداد الامسام، لكن عدم تنظيف عينيك له عواقب أخرى.

فكري في الأمر: عندما تضعين الماسكارا، تصبح رموشك ثقيلة من وزن الماكياج. على مدار اليوم، وبطبيعة الأحوال ستفركين عينيك وهذا ما سيجعل الاوساخ تعلق بها. أنت تقومين بإدخال البكتيريا في عينيك التي لم تكن موجودة من قبل - والبكتيريا يمكن أن تسبب بعض الأضرار الكبيرة لعينيك على المدى الطويل، كتهيج العين والتهابها والتهاب محيط الجفون وهذا يؤدي أيضًا إلى فقدان الرموش.

ذهبت امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا من أستراليا إلى طبيب العيون تشتكي من الألم والتهيج في كلتا العينين. اكتشف الأطباء كتل صلبة تتشكل من تراكم المواد - بعد قلب جفنها العلوي، تبين أنّ هناك كتل منها تحتها. قال هؤلاء الأطباء إن هذه الكتلة كانت نتيجة الماسكارا التي تمّ إزالتها بشكل عشوائي لمدة 25 عامًا.

عندما تنامين بالماسكرا - وحتى في كحل العين - فإن الغدد وبصيلات الشعر على جفونك تتعرض للالتهابات. كما أنّ هذا الأمر يعرضك لفقدان الرموش. لذلك، اعتبري إزالة الماكياج كتنظيف الأسنان، وقومي الأمر!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر