ماذا نعني بنظارات Shield الشمسيّة؟ تعبير جديد في صيف 2019 ولكنّه الموضة الأبرز!

بعدما أن برزت النظارات الشمسيّة بالإطار الصغير والرفيع لمواسم عدّة وبعدما أن رأينا سيطرة للنظارات الشمسيّة بأسلوب الـ Vintage والإطار الغريب ولكن الصغير، تعود النظارات الشمسيّة بالإطار الكبير جداً والتي تشبه القناع أو الماسك لتبرز مجدداً، فما هي هذه الموضة وكيف تنسّقينها؟

ias

كيم كارداشيان تروج لنظارات شمسية باطار الماسك او القناع

إنّ التعبير الدقيق لموضة النظارات الشمسيّة هذه تعرف بـ Shield Sunglasses وقد رأينا كيم كارداشيان تحديداً تطلقها وتروّج لها لتكون من بين أبرز النجمات اللواتي يعتمدن أولاً هذه الموضة.

ارتدي في صيف 2019 النظارات الشمسية بالاطار العريض جدا

كذلك، إنّ هذه الموضة تعكس الأسلوب الرياضيّ حيث تعتبر الكثيرات هذه النظارات الشمسيّة، نظارات رياضيّة ولكن كيف تختارينها تحديداً؟

الماركات العالمية تطلق موضة النظارات الشمسية الكبيرة جدا

يمكنكِ اختيارها بزجاج داكن أو ملوّن وتحديداً بألوانٍ قويّة كالأصفر أو البرتقالي أو الأزرق أيضاً أو يمكنكِ اختيارها بإطار مستطيل أو بشكلٍ هندسيّ ملفت أو بقصّة غير مستقيمة عند الإطار والعديد من الماركات قدّمت هذا التصميم ومنها نذكر سان لوران وسيلين اللتين قدّمتا موديلات مينيماليّة أكثر فيما رأيناها مع فيرساتشي أنيقة أكثر ومع إطار باللون الميتاليكيّ فيما الزجاج باللون الأسود.

استبدلي النظارات الشمسية بالاطار الصغير باخرى كبيرة جدا

السؤال الأبرز يبقى في كيفيّة تنسيق هذه النظارات الشمسيّة وفي ما يلي بعض النصائح لاختيار بعض الصيحات التي تليق بها والبداية مع شورت الدراجة النارية Biker Short الذي يعتبر من أبرز القطع الرائجة والذي يليق كثيراً بهذه النظارات الشمسيّة.

النظارات الشمسية باسلوب القناع موضة رائجة هذا الصيف

أيضاً، يمكنكِ تنسيق النظارات الشمسيّة الكبيرة مع التوب الأساسيّة أي الـ Tank والتي تبرز اليوم بشكلٍ واضح وكذلك مع تلك التوب الأساسيّة التي تختارينها بقماش الليكرا والتي تنسّقينها إما مع الجينز أو حتى مع السروال الرسمي أو التنورة القصيرة.

إلى جانب ذلك، لا تتردّدي في تنسيق هذه النظارات الشمسيّة مع البدلة الرسمية والإطلالة المينيماليّة التي ترتدينها وتنسّقينها مع القميص الكلاسسيكيّ الفضفاض مثلاً.

إنّ هذه النظارات الشمسيّة لا تليق فقط بإطلالة الـ Lady Like والإطلالة الأنثويّة جداً أي المرتكزة على الفساتين المطبّعة أو التنانير المنسدلة أو المثنيّة إنما يمكنكِ تنسيقها مع الفساتين القصيرة بالقصّة المستقيمة لا سيّما إن كانت جلديّة مثلاً أو بأسلوبٍ جذاب وقصّات الـ Cut outs أو حتى مع التنانير القصيرة بأسلوب الـ Wrap المنسّقة مع التوبات الضيّقة أو حتى القميص الفضفاض أو التوبات يقصّات الـ Cut out.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية