Yasmina

ماذا يعني تشفير الرسائل على "واتساب"؟

لماذا شفّرت "واتساب" رسائل مستخدميها؟

هل تلقيت خلال الساعات الماضية، يا عزيزتي، رسالة تفيد بأن رسائلك النصية عبر "واتساب" باتت مشفرة؟ ماذا يعني ذلك؟ وما الهدف من هذا التحديث غير المتوقع من هذه الشركة العالمية؟

اختبري نفسك:أي هاتف ذكي يجب أن تقتني؟

اطمئني، فهذا التدبير يهدف الى خدمتك بشكل أفضل، خصوصاً على صعيد حماية خصوصية المحادثات لديك، من خلال الحؤول دون قرصنة الرسائل لديك.

فقد أعلنت شركة "واتساب"، التابعة لشركة "فيسبوك"، أنها قامت بتفعيل التشفير من نمط (الطرف إلى الطرف) end-to-end encryption لجميع مُستخدمي تطبيق المُحادثات الشهير، وذلك على كل المنصّات التي يتوفّر فيها التطبيق، ولكل من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

يُعتبر هذا النوع من التشفير آمناً للغاية، فسيتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة بشكل تلقائي، وتكون هذه المفاتح مُخزنة على هواتف المُستخدمين من دون أن تمتلك الشركة أو أي جهة أخرى نسخةً عنها، ما يعني أن الرسائل تمرّ عبر الشبكة بشكل غير مقروء سواء من قِبَل قراصنة الإنترنت أو الحكومات، كما تكون الرسائل مُخزّنة بشكلٍ مُشفّر على مُخدّمات واتساب ما يجعلها عصيّة على القراءة حتى بالنسبة للشركة نفسها.

وشبّهت الشركة هذا التشفير بأنه أقرب إلى المحادثات الشخصية وجهاً لوجه.

وأكدت الشركة أن تشفير تطبيقها يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه النقاشات المتعلّقة بالخصوصية والحماية، مشيرة إلى أن التشفير يساهم في حماية الأشخاص من الإجرام الإلكتروني والقرصنة والأنظمة القمعية.

اقرئي المزيد:اكتشفي سر الرقم 9:41 على هواتف آيفون

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر