ماريا كاري في مهرجان طيران الإمارات دبي لموسيقى الجاز 2017

ماريا كاري

كشف القائمون على مهرجان طيران الإمارات دبي لموسيقى الجاز أنّ المغنية ماريا كاري الحائزة على العديد من الجوائز وكاتبة وملحنة الأغاني والمنتجة المشهورة، ستحيي حفلها في دبي في الليلة الثانية بتاريخ 23 فبراير.

ias

كما تمّ الإعلان مؤخراً عن إحياء الفنان اللاتيني إنريكي إغليسياس صاحب أكبر عدد تسجيلات في تاريخ الموسيقى اللاتينية للأمسية الختامية من الدورة الـ 15 للمهرجان الذي سينطلق خلال الفترة الممتدة من 22 – 24 فبراير المقبل في مسرح مدينة دبي للإعلام.

اختبري نفسك:هل هي صديقتك فعلاً؟

الفنانة العالمية ماريا كاري هي أكثر الفنانات نجاحاً على سلم مبيعات التسجيلات في تاريخ الموسيقى مع مبيع أكثر من 220 مليون أسطوانة وتحقيق 18 أغنية منفردة لها للمركز الأول في تصنيفات الأغاني وهو الرقم الأكبر بين جميع فناني الغناء المنفرد.

وقد نجحت المغنية الموهوبة بتقديمٍ أعمالٍ متميزة أبهرت جمهورها لما يزيد عن ربع قرن. تشتهر ماريا كاري بمساحتها الصوتية الاستثنائية التي تمتد على خمسة أوكتافات، كما أنها تشتهر أيضاً بموهبتها الفذة في كتابة الأغاني حيث أن أغانيها المنفردة التي أحرزت المركز الأول هي جميعها من تأليف ماريا ما عدا واحدة فقط، بما فيهم ’فانتيسي‘ و’ألويز بي ماي بيبي‘ و’هيرو‘ و’تاتش ماي بودي‘ و’ون سويت دي‘ و’وي بيلونج توجيذر‘، متفوقةً بذلك على جميع فناني الغناء المنفرد.

كما حصدت المغنية وكاتبة وملحنة الأغاني والمنتجة العديد من جوائز غرامي، إلى جانب 21 جائزة ضمن حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية، و14 جائزة بيلبورد للموسيقى وجائزة ’أيكون‘ المتميزة من ’بي إم آي‘ والعديد غيرها من الجوائز، كما منحتها مجلة ’بيلبورد’ الأميركية لقب ’فنانة العقد‘، وحازت على لقب الفنانة صاحبة المبيعات الأعلى في العالم خلال الألفية في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية.

وأثبتت كاري بالإضافة إلى قائمة جوائزها الكثيرة شعبيتها الواسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع 21 مليون معجب على فايسبوك و16 مليون على تويتر و4.6 مليون متابع.

وقد أنهت كاري، الفنانة الرائعة وصاحبة العروض الحية الأكثر مبيعاً حول العالم، مؤخراً جولتها الأوروبية ’سويت سويت فانتيسي‘ وجولتها الثانية من سلسلة الحفلات التي أقامتها في لاس فيغاس، كما أعربت عن حماسها للقدوم إلى دبي، حيث تستعدّ لإحياء عرضٍ استثنائي سيأسر الجمهور ويشعل الأجواء بكلّ تأكيد.

وفي هذه المناسبة، صرّح أنتوني يونس، المدير التنفيذي لشركة ’شيل آوت برودكشنز‘ المؤسسة والمنظمة لمهرجان دبي لموسيقى الجاز: "يشرّفنا استضافة ماريا كاري، أحد أشهر رموز الموسيقى في العالم، لتقديمٍ عرضٍ موسيقي رائع على مسرح مهرجان دبي لموسيقى الجاز في حفلها في المنطقة على الإطلاق. نهدف إلى تقديم عروضٍ فريدة وأوقاتٍ لا تنسى لزوارنا الدائمين منهم والجدد. كما نرغب باستقطاب المزيد من رواد المهرجان من خارج منطقة الشرق الأوسط لنحتفل بالموسيقى معاً ضمن الدورة الـ 15 للمهرجان".

وتجري فعاليات مهرجان دبي الدولي لموسيقى الجاز، الفعالية الموسيقية السنوية البارزة، في دبي بالإمارات العربية المتحدة. وقد انطلقت الدورة الأولى منه في يناير عام 2003 على مسرح مدينة دبي للإعلام، حيث قدمت أشهر فناني موسيقى الجاز خلال الفعالية التي امتدت لثلاثة أيام وباعت 1,200 تذكرة فقط، لكن بدأ عدد معجبي المهرجان بالازدياد عاماً بعد عام منذ الدورة الثانية.

انتقل المهرجان عام 2012 إلى موقعٍ جديد في دبي فستيفال سيتي؛ حيث تمّ تمديد الفعالية إلى 10 أيام احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المهرجان الذي استقطب في ذلك العام أكثر من 50 ألف شخص. (اكتشفي مع ياسمينة كم مرة يقع الرجل في الحب؟)

وسجل عام 2014 المزيد من النمو مرّة أخرى مع استقطاب أكثر من 60 ألف شخص. عاد المهرجان عام 2015 إلى موقعه الأصلي في مدينة دبي للإعلام وإلى برنامجه السابق المكون من 3 ليال متتالية، حيث حققت تذاكر دورة 2015 أعلى نسبة مبيعات بعد أن بيعت تذاكر الحفلات الممتدة على ثلاثة أيام لجميع الفنانين الحائزين على العديد من الجوائز، بما فيهم ستينج وجون لجند وجيمس بلانت، على سبيل المثال لا الحصر.

كما قدّم المهرجان في عام 2016 مجموعةً رائعة من النجوم الذين نفذت تذاكر حفلاتهم بسرعة كبيرة ونجحوا باستقطاب ما يزيد عن 36 ألف متفرج على مدى ثلاث ليالي.

وقد قامت شركة ’شيل آوت برودكشنز‘ على مدى 14 عاماً بدعوة مئات الجهات من جميع أنحاء العالم، بما فيها أبرز وأشهر النجوم وفناني البوب المعروفين لتقديم عروضهم أمام ما يزيد عن 500 ألف شخص.

اقرئي المزيد: تجربة من العمر لا تفوّت: "دينر إن ذا سكاي" يعود إلى دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية