ماكياج العيون بحسب شكلها

أن تختاري أسلوبًا مميّزًا وخاصًا بك، لا يعني أن يطغى على ملامحك وشخصيّتك  الصيحات والموضة بغض النظر عما إذا كانت تليق بك أم لا.

ias

إحرصي دومًا أن تختاري تقنيات الماكياج الأنسب لشكل وجهك، لون بشرتك، وشكل عينيك. كوني فريدة في إطلالتك والجأي إلى ما يبرز جمالك وجاذبيّتك.

 

من الملامح الأكثر بروزًا في وجهك، عينيك! أتقني ماكياج العيون واختاري أدوات ماكياج ومستحضرات تساهم في إظهار جمال عينيك، أو حتى لتصحيحها وتجميلها.

 

العيون اللوزية:

يليق بالعيون اللوزية تطبيق الآي لاينر على الجفون العليا والسفلى من دون أن يتّصل الخطّان عند زاوية العين الداخلية. كثّفي خطّ الآي لاينر العلوي لتبرزي سحّبة عينيك. طبّقي الظلال الطبيعية اللون بطريقة دخانية حالمة، واعملي على رسم خطٍ بالكحل الأبيض عند الزاوية الداخلية لعينيك.

 

العيون الآسيوية: (أسرار ماكياج العيون الآسيوية بين يديك)

تتميّز هذه العيون بشكلها الغارق تحت الجفون العليا المتحرّكة، لذا من الجميل توسيع مدى الجفون والتركيز على ذبحة العين. لذا، إلجأي إلى تقنية السموكي أو الدخانية في عملية تطبيق ظلال العيون، وهنا أنصحك بمزج أكثر من لون لظلال العيون، إختاريها برّاقة. بعدها حدّدي ذبحة عينيك باللون الأسود، وارسمي بقلم الكحل الأسود جفونك وادخليها بين رموشك، لتُضفي اللوك المبلل النضر.

 

العيون الدائرية:

يهتمّ ماكياج العيون الدائرية بتوسيعها أفقيًّا وذبحها بسحبة جذابة. لذلك، يتربّع الآي لاينر على عرش ماكياج العيون الدائرية ويكون سيّد الموقف المتكلّم في سحر الماكياج. غالبًا ما أنصحك باللجوء للآي لاينر السائل، وهو مناسب هنا أيضًا. مدّي الآي لاينر على عيونك المفتوحة؛ لا تغمضي عينيك أثناء رسمها؛ مدّيه من زاوية عينيك الداخلية عند الجفون المتحرّكة، واجعليه خطًّا نصفيًّا عند الجفون السفلى. لا تنسي قلم الكحل الابيض داخل العين وظلال العيون الفاتحة اللون البراقة.

 

العيون الواسعة: (تعلّمي مكياج العيون الواسعة بالخطوات)

إهتمي في تضييق أو تصغير عينيك الواسعة بواسطة الماكياج، واجعليه أسود اللون. يليق بعينيك الواسعة الكحل الأسود، لذا حدّدي عينيك برسمة قلم الكحل، وطبّقي الماسكارا المكثّفة لرموشك. طبّقي الظلال البنية أو الرمادية أو البنفسجية، إختاري الظلال الداكنة وطبّقيها بطريقة دخانية غير محددة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية