ماهي الشخصيه النرجسيه وما هي صفاتها؟

ماهي الشخصيه النرجسيه

سؤال يراودك كثيراً: ماهي الشخصيه النرجسيه؟ وتريدين التعرف اكثر علىصفات هذه الشخصية لتعرفي طريقة التعامل معها. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على صفات الشخصية النرجسية.

ias
  1. التركيز على الذات في العلاقات الشخصية، فالشخص النرجسي يميل لأن يضع نفسه محطّ أنظار جميع عيون الناس، وذلك باعتباره الشخص الأكثر استحقاقاً بالاهتمام لأنه الأجمل والأذكى والأفضل في كل شيء.
  2. خلل في الحفاظ على علاقات طبيعية مع الآخرين، فالشخص النرجسي يرى أنه أفضل من الجميع ويجد صعوبة في التعامل مع الناس الآخرين باعتبارهم أقلَّ منه شأناً، ولاعتباره أيضاً بأن الأشخاص الآخرين عبارة عن مجرد امتداد له.
  3. صعوبة في إظهار مشاعر التعاطف فهو غير مستعد لفهم مشاعر وحاجات غيره من الأفراد، فشخصيته الأنانية تقف كعقبة واضحة بينه وبين الآخرين وتمنعه عن الإحساس بالطرف المقابل.
  4. تعاني من الحساسية المفرطة من الإهانات والشتائم، فهو وإن كان على مستوى عالٍ من الثقة والغرور والعظمة، إلا أنه يتأثر بأقل الكلمات والإهانات.
  5. الكلام المتعجرف، فالشخص النرجسي لا يعجبه شيء ويصعب عليه الشعور بالرضا من الآخرين وحتى من نفسه في بعض الأحيان.
  6. لغة الجسد المتعجرفة، حيث يظهر في تعامله مع الآخرين بعض الحركات الساخرة بعينيه أو بفمه ظناً منه أنّ كل ما هو حوله ذو شأن قليل وليس بالمستوى الذي يليق به.
  7. خلل في التمييز بين الذات والآخرين، الى جانب الإطراء والمدح الزائد للشخصيات التي تميل إليها.
  8. المفاخرة والإطراء الزائد لأعمالهم وإنجازاتهم.
  9. ادعاء المعرفة في الكثير من الأشياء.
  10. النظر إلى الآخرين من منظور نرجسي بعيد عن الإحساس بالآخرين.
  11. الشعور الدائم بالعظمة.
  12. الظن بأنها الأكثر أهمية من بين الشخصيات الأخرى.
  13. ذو طبيعة استغلالية وانتهازية.

/إذاً، بعد ان صفات الشخصية النرجسية هي من انواع الشخصية التي يصعب التعامل معها، الا ان التعامل مع الشخصية الهستيرية يكون اصعب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية