ما الذي يجذب الرجل الى المرأة أكثر من الوجه الجذاب؟

ما الذي يجذب الرجل الى المرأة أكثر من الوجه الجذاب؟

لطالما كنا نعتقد أنّ ما يجذب الرجل إلى المرأة هو وجهها أو شكل جسمها. ولكن، وبحسب إحدى الدراسات الحديثة، تبيّن أنّ ما يريده الرجل في المرأة أبعد من ذلك بكثير! مع تزايد نسبة النساء اللواتي يعملن خارج المنزل ويحققن دخلاً يساوي أحياناً دخل الرجل، ازداد اهتمام الأخير بذكاء المرأة ولم يعد يبحث فقط عن الجمال الخارجي.

ias

نعم، هذا ما كشفته الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة نورث وسترن حيث تبيّن أنّ الرجال في الدول التي تشجّع على المساواة بين الجنسين ينجذبون إلى ذكاء المرأة أكثر من الرجال في البلدان التي لا تتكافأ فيها حقوق الجنسين. ويبدو هذا الأمر منطقياً إذ أصبح من الضروري أكثر فأكثر أن يعمل كلا الشريكين خارج المنزل لتحقيق الإستقرار المالي.

وفي دراسة أخرى أجرتها الباحثة الأمريكية هيلين فيشر على حوالي 5000 رجل وامرأة، تبيّن أنّ الرّجل يبحث عن المرأة الذكية والناجحة والقوية؛ إذ جاءت نتائج الدراسة على الشكل التالي: 87% من الرجال قالوا أنّهم يفضلون المرأة الأكثر ذكاءً والتي تكسب أكثر من دخل الرجل في حين أنّ 86% قالوا أنهم يبحثون عن المرأة الواثقة بنفسها والمستقلة.

ولكن، هل يريد الرجل بالفعل الارتباط بامرأة تفوقه ذكاءً؟! جاءت الدراسة التي نُشرت في Personality and Social Psychology Bulletin لتجيب على هذا السؤال بالقول: "الرجال يجبون النساء الأكثر ذكاءً من الناحية النظرية فقط. ولكن، عندما يتعين عليهم التفاعل معهن على أرض الواقع، فالأحداث تتغير؛ هذا ما تبيّن في الدراسة التي أجراها الباحثون على 105 رجل حيث فضّل هؤلاء المرأة التي تفوقهم ذكاءً. ولكن، عند مقابلتها، لم يُظهروا أي اهتمام.

تفسّر الباحثة لورا بارك ذلك بالقول أنّ الرجال يعتقدون أنّهم يعرفون ما يريدون من الناحية النظرية فقط وليس ما قد يختارونه على أرض الواقع. فعند مقابلة المرأة التي تفوقهم أكثر ذكاءً، يميلون الرجال إلى الشعور بانتقاص من رجوليتهم ما يدفعهم إلى التصرف بطريقةٍ تناقض نظرتهم المسبقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية