ما بين الأناقة العربية والغربية: نجمات تركيات خطفن الأنظار بإطلالاتهن في مهرجان كان 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمريم أوزرلي على انستغرام

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمريم أوزرلي على انستغرام

نخبركِ اليوم عن نجمات تركيات خطفن الأنظار بإطلالاتهن في مهرجان كان 2024، التي جاءت ما بين الأناقة العربية والغربية، فمن بدت الأجمل برأيك؟ وقد يهمكِ الإطلاع على إطلالات النجمات في حفل الـ Met Gala لعام 2024.

ias

حضرت مجموعة من أبرز النجمات التركيات مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 77 التي انطلقت في فرنسا، حيث اخترن لتلك المناسبة باقة من الماركات العالمية والعربية والتركية.

هاندا ارتشيل

خطفت الممثلة وعارضة الأزياء التركية هاندا أرتشل الأنظار إليها بجمالها الساحر، خاصةً بعد فقدانها للكثير من وزنها بشكٍل لافت.

حيث ظهرت وهي تتنقّل على السجادة الحمراء بفستان جذاب من توقيع دار الأزياء العالمية Balmain من مجموعة خريف 2023.

وجاء الفستان باللون الأحمر ومن دون حمالات، مع قصة لافتة على الوركين. كما زينت إطلالتها بمجوهرات Pomellato الشهيرة، من اللون الأزرق الغامق، حيث انعكست جمالًا على إطلالتها الحمراء.

أما من الناحية الجمالية، فاعتمدت أرتشيل على الشعر الطبيعي المنسدل، كما وضعت ماكياجًا ناعمًا للغاية أبرز ملامح وجهها.

بينار دنيز

ظهرت الممثلة التركية بينار دنيز كضيفة شرف لإحدى ماركات المثلجات الشهيرة، حيث تمثل وجهها الإعلاني هذا العام، وظهرت دنيز بأكثر من إطلالة خطفت بها الأنظار، حيث جاءت إحدى إطلالتها من تصميم مصمم الأزياء التركي Ozgur Masur، وجاء فستانها باللون الوردي، واعتمد شكله على أن يكون عبارة عن تنورة طويلة تصل للقدم، وكروب توب بكتف واحد، أظهر جمال قوامها.

واختارت تسريحة شعر كلاسكية وعصرية في الوقت ذاته، حيث اعتمدت تسريحة الشعر المرفوع بطريقة منخفضة، مع تركها لغُرة قصيرة، ومن الناحية الجمالية اعتمدت بينار ألوان مكياج صارخة، حيث تألقت بلون أحمر الشفاه الأحمر الناري.

وقد يهمكِ الإطلاع على نجمات عربيّات اخترن فساتين بقصّة صدر مميّزة لإطلالاتهنّ.

أما إطلالتها الثانية فقد جاءت عبارة عن سروال واسع وفضفاض وتوب بقماشة التول الشفافة باللون البنفسجي الفاتح، واختارت أن تترك شعرها منسدلًا على كتفيها والتقطت العديد من الصور بجانب الماركة التي تروج لها. كما شاركت الصور عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام وكتبت عليها: “هل يمكننا أن نأكل الآن؟”.

أما بالنسبة لإطلالتها الثالثة فقد جاءت عبارة عن فستان أبرز جمالها بشكٍل لافت وكأنها حورية بحر باللون البنفسجي، ومن قماش الترتر اللامع، وتكون من تنورة طويلة، وتوب قصيرة، ويبدو أنها حازت بهذه الإطلالة على إشادات واسعة من جمهورها ومتابعيها.

مريم أوزرلي

اعتمدت الفنانة التركية مريم أوزرلي إطلالات مبهرة وأنيقة خلال فعاليات مهرجان كان، ترجمتها باختيارات مدروسة للغاية.

بالنسبة للإطلالة الأولى كانت عبارة عن فستان موازييك طويل، مصنوع يدويًا، مرصع بالخرز والترتر الملون، الأزرق بدرجاته، والذهبي والأبيض، من دون أكمام، من تصميم دار maison novague التي اعتادت مريم التعاون معها لأكثر من مرة.

أما الإطلالة الثانية فكانت باللون الأحمر، وقد ارتدته مريم خلال استضافتها كضيف شرف في حفل  Better World Galaوالذي أقيم على هامش مهرجان كان، وقد تميزت أوزرلي بفستان أحمر، من الساتان، بحمالات لامعة ذهبية رفيعة، من تصميم incloverbrand عبارة عن جيوب متهدلة من الأمام، وظهر مكون من الأشرطة المتقاطعة، مع حقيبة كلاسيكية سوداء.

وجاء الفستان الثالث من تصميم التونسية سهير القابسي، وهو عبارة عن فستان كلاسيكي أسود، مزين باللونين الأسود والبيج، مرصع بالترتر الأبيض والأسود، بدون أكمام، مع أطراف مدببة على طرفي الصدر، وأكملت الطلة بمجوهرات ماسية وتسريحة كلاسيكية مموجة، منسدلة على كتفيها وظهرها.

أما الفستان الرابع، فعادت فيه أوزرلي إلى دار أزياءها المفضلة maison novague ، وهو عبارة عن فستان مشغول يدويًا، لونه بيج فاتح، ومرصع بالترتر الفضي، من دون أكمام، بدت فيه على شكل حورية بحر، كما استكملت إطلالتها الرائعة بأقراط من اللؤلؤ.

والمميز بهذه الإطلالة، اختيار مريم تسريحة شعر بسيطة وناعمة، وملائمة للفستان، حيث اعتمدت الشعر المرفوع كذيل الحصان.

برجي أكلاي

الفنانة التركية برجي أكلاي ظهرت حتى بإطلالتين رائعتين في مهرجان كان السينمائي بطابع هادئ وجذاب، حيث اختارت في البداية إطلالة بفستان باللون الفضي مفتوح من الرقبة إلى البطن من توقيع المصمم التركي أوزغور ماسور Özgür Masur، وهو اللوك 34 من مجموعة المصمم المخصصة للمرأة الأناضولية.

أما الإطلالة الثانية التي شاركتها برجي مع متابعيها على موقع إنستغرام، فقد ظهرت فيها بفستان طويل من اللونين الأرجواني والأزرق يحمل ألوان البحر، حيث جاء مناسباً للغاية مع أجواء المدينة. واستكملا خذخ الإطلالة البسيطة بترك شعرها مبللًا من فوق ومنسدلًا إلى الوراء.

أوزكه أوزاجار

خطفت النجمة التركية الشابة أوزكه أوزاجار الأنظار بحضورها القوي واللافت، واختياراتها الأنيقة من الأزياء، ومن بينها فستان باللون الأحمر الداكن من علامة Salih Balta، حيث جاء تصميمه الضيق ليلف قوامها بمثالية، ذو حمالات رفيعة، واختارت معه تسريحة شعر مرفوعة منحتها لمسة كلاسيكية أنيقة.

كما اختارت إطلالة ثانية بلوك وستايل أنيق جدًا وهي واقفة على شرفة الفندق، بدت فيها كالأميرات.

وجاء الفستان باللون الأسود ذو ياقة عالية، مفتوح بالكامل عند منطقة الصدر والبطن، ومفتوحًا أيضًا من الظهر. كما استكملت الإطلالة برفع شعرها إلى الأعلى، على هيئة الكعكة المرفوعة إلى الأعلى، كما تألقت بمجوهرات عبارة عن أقراط فخمة.

في الختام، اطلعي على نجمات عرب وعالميات تحدين الأعراف والقواعد باختيارهن الأطقم الرجالية منذ سنوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية