ما هي أغرب استعمالات القهوة والبن؟

أغرب استعمالات القهوة

هل لك أن تتخيّلي الحياة من دون قهوة؟ كيف لنا أن نستأنف أيامنا من دون جرعة النشاط هذه إن كان في الصباح أو بعد يوم متعب وطويل. فإضافةً الى تأثير القهوة الحيوي علينا، ورائحتها الزكية وطعمها اللذيذ، سنُطلعك الى أكثر من سبب سيدفعك الى أن تتمسّكي بها أكثر كون استعمالاتها الغريبة غاية في الفائدة. 

ias

 

                       (اختبري نفسك: أي نوع من القهوة أنت؟)

 

– رائحة الثلاجة: تحسّباً من تفشّي الروائح وتضاربها ببعضها في الثلاجة وانتاجها لرائحة كريهة غير شهّية، ضعي في زبدية صغيرة مقدار قبضة يد من البُنّ ليوم أو اثنين، فالقهوة الخام تمتصّ الروائح عادةً وتخلّصك منها. يمكنك الاستعانة بهذه الحيلة في الخزائن والغرف المغلقة. 

 

– محاربة السيلوليت: إذا كنت تعتقدين أن ما من سبيل لازالة السيلوليت والتخلّص منه فعلى الأرجح لم تجرّبي خلطة تفل القهوة الممزوجة بزيت جوز الهند والمطبّقة على بشرتك بفرك دائري لمدّة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. 

 

                       (هل تعرفين أغرب استعمالات جل اليدين؟)

 

– تنظيف وتقشير الأسطح: للطاولات المتّسخة، ولكلّ الأسطح سواها في منزلك ننصحك بإضافة القليل من البن المطحون الى خلطة الصابون اللزجة، فهو كمقشّر الوجه، وبواسطة الحبيبات يعمل على التنظيف العميق والفعّال. 

 

– لمعان واشراقة الشعر: تعانين من خسارة شعرك لنضارته وحيويته؟ بعد الاستحمام بالشامبو، افركي شعرك بالبنّ أو بالقهوة المغلية واغسليه بالماء فقط. لن تصدّقي النتيجة! 

 

– ترميم قطع الأثاث المجرّحة: في المنزل، أصبح بإمكانك ترميم قطع أثاثك الخشبية المحرّجة، فبواسطة فرشاة الرسم وخليط تفل القهوة المركّزة، لوّني الأسطح والمناطق المجرّحة. كلّما أعدت الكرّة كلما كانت النتيجة أكثر إرضاءً. 

 

                 ( مستحضرات منزلية لازالة بقع القهوة)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية