ما هي أبرز فوائد زيت الزيتون للوجه؟

أبرز فوائد زيت الزيتون للوجه؟

يستخدم زيت الزيتون في الأطعمة التي نتناولها ولكن له فوائد عديدة للبشرة والشعر. وبما أن ياسمينة تسعى دائماً إلى مساعدتك في كل ما يتعلق بالجمال والعناية بالبشرة، قرّرت أن تقدّم لك اليوم أبرز فوائد زيت الزيتون للبشرة وبعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها في البيت بخطوات بسيطة للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

ias

أبرز فوائد زيت الزيتون للوجه:

يرطب زيت الزيتون البشرة كونه يحتوي على الفيتامين e ويعتبر مثالياً لصاحبات البشرة الجافة لذلك جرّبي هذه الخلطة: رطبي وجهك قليلاً بالماء ثمّ ادهني ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالمياه الفاترة.

يجعل البشرة أكثر صحة ويساعدك على تجنّب مشاكل البشرة الشائعة مثل البثور وحب الشباب والإلتهابات. اخلطي في وعاء ربع كوب من الزبادي وربع كوب من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

يساعد زيت الزيتون على إزالة المكياج: لهذه الخلطة أنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقطعة صغيرة من القطن. بلّلي القطن في الزيت وادهني وجهك به. إضافة إلى أنه يساعدك على إزالة المكياج، يعمل على تنعيم المنطقة حول العينين.

يبطئ زيت الزيتون الشيخوخة: في الخطوة الأولى، افركي وجهك بالقليل من زيت الزيتون. بعد ذلك، اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ورشّة ملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وادهني المزيج على وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية