ما هي ابعد الكواكب عن الشمس؟

ما هي ابعد الكواكب عن الشمس؟

نطير اليوم نحو الفضاء، وتحديدا نحو ابعد الكواكب عن الشمس، فالشمس هي أكبر الأجسام السماوية في المجموعة الشمسية، والكواكب تدور حولها. فمن تفسير حلم السفر الى القمر الى ابعد 3 كواكب من الشمس.

ias

نبتون هو الابعد

وجد ثمانية كواكب مُعترفٌ بها الآن في المجموعة الشمسية، وترتيبها حسب الاقرب إلى الابعد عن الشمس هوَ: عُطارد، والزهرة، والارض، والمريخ، والمشتري، وزحل، واورانوس، ونبتون. بالتالي ان الابعد بين المجموعة هو كوكب نبتون. ويعد هذا الكوكب من الكواكب الغازية العملاقة، ويحتل المرتبة الثالثة من حيث الكتلة من بين الكواكب الثمانية في المجموعة الشمسيّة، والمرتبة الرّابعة بالنّسبة إلى قُطره وحجمه.وقد تمّ اكتشاف كوكب نبتون عن طريق مُعادلات رياضية؛ حيث أظهرت الدراسات التي اجراها الفرنسي اليكس بوفارد ان هناك اضطرابا جذبيا في مدار كوكب اورانوس، ما دفعه لاستنتاج ان هناك كوكباً آخر يُؤثر في حركة هذا الكوكب.

اورانوس ثاني الكواكب بعدا

الكوكب الثاني هو اورانوس، وهو سابع الكواكب بعدا عن الشمس، وثالث اضخم كواكب المجموعة الشمسية، والرابع من حيث الكتلة. لم يتم تمييزه من قبل الحضارات القديمة على أنه كوكب رغم أنه مرئي بالعين المجردة، نظرا لبهوته وبطء دورانه في مداره. وقد اكتشفه وليام هرشل في عام 1781، وهو اول كوكب تم اكتشافه من خلال التلسكوب.

زحل ثالث الكواكب بعدا

زحل هو الكوكب السادس من حيث البُعد عن الشمس وهو ثاني أكبر كوكب في النظام الشمسي بعد المشتري، ويُصنف زحل ضمن الكواكب الغازية مثل المشتري وأورانوس ونبتون. وهذه الكواكب الأربعة معاً تُدعى "الكواكب الجوفيانية" بمعنى "أشباه المشتري". يعدّ نصف قطر هذا الكوكب أضخم بتسع مرّات من نصف قطر الأرض.

من الكواكب الى عالم الابراج، والى الابراج التي تستقطب الشهرة والمال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية