ما هي انواع تنظيف البشرة؟

تختلف انواع تنظيف البشرة مع اختلاف طبيعية البشرة ومواصفاتها، وهذا ما يحتم على المرأة اختيار طريقة التنظيف التي تناسب بشرتها حتى تستفيد منها جيدا وتتجنب بالتالي تضررها، وتلجأ الكثيرات الى إليك طرق تنظيف البشرة طبيعياً في البيت لتوفير الوقت والمال.

ias

أما بالنسبة لأنواع تنظيف البشرة، فنذكرها لك في ما يلي:

  • طريقة تنظيف البشرة الدهنية: تعمد هذه الطريقة على تطهير الوجه مرتين في اليوم باستخدام منظف يحتوي على حمض الجليكوليك، لأنّه يساعد على التخلص من الزيوت، إضافة الى تطبيق الطين مرة في الاسبوع نظرا لكونه يعمل على امصتاص الافرازات من الوجه، ومن الأفضل أيضا أن يتم استعمال منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك بعد تنظيف الوجه، لأنّها تساعد على قتل البكتيريا الموجودة على سطح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء.
  • البشرة الجافة: نظفي وجهك بمنتجات تحتوي على مواد مرطبة، وابتعدي عن تلك القاسية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك، وحمض الغليكوليك. احرصي على غسل وجهك يوميا في الصباح، وطبقي كريمات الترطيب بانتظام ولا تنسي اعتماد نصائح لترطيب البشرة الجافة.
  • البشرة الحساسة: تنظيف البشرة الحساسة يجب أن يتضمن منتجات خاصة لا تحتوي على مواد كيميائية أو معطرة، لأنها قد تؤدي الى تهيج أو احمرار البشرة. وعليك أيضا أن تحرصي على وضع واقي الشمس.

في النهاية، نشير الى أن الاهتمام بالبشرة يتطلب دقة بالغة كي تبقى النتيجة مرضية، ولأننا في موسم الحر والحرارة المرتفعة، لا تنسي تنفيذ الخطوات الجمالية التي تحتاجينها حتما في الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية