ما هي فائدة الليمون للبشرة؟

ما هي فائدة الليمون للبشرة؟

أقدم لكنّ اليوم يا #بنات أبرز فوائد الليمون للبشرة وبعض الخلطات المفيدة والصحية التي تساعدكنّ على الحدّ من أبرز #مشاكل_ البشرة التي تتعرّضن إليها في حياتكنّ اليومية. اكتشفي هذه الفوائد بالنقاط التالية واستفيدي من الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الحامض لتحصلن على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

ias

أبرز فوائد وخلطات الليمون للبشرة:

  • يساعد الليمون على التخلّص من الرؤوس السوداء التي تنتشر على الوجه خاصة على الأنف والمنطقة حول الشفاه إذ يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا. لذلك، أنصحكنّ بتقطيع حبة من الليمون وعصرها على وجهكنّ.

  • يحدّ الليمون من البثور وحب الشباب لذلك جربنّ هذه الخلطة: اعصرن في وعاء حبة من عصير ليمون الحامض وأضفن القليل من الماء. في الخطوة التالية، ادهن المزيج على المنطقة المصابة بواسطة قطعة قطن واتركنه على وجهكنّ لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة.

  • يساعد ليمون الحامض على إزالة خلايا الجلد الميتة.

  • يرطّب ليمون الحامض الوجه ويمنع جفافها لذلك أنصحكنّ بتحضير هذه الخلطة: اخلطن في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهن المزيج على وجهكنّ واتركنه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

-يساعد الليمون في تفتيح لون البشرة إذ يحتوي على الفيتامين سي وحمض الستريك.

اقرئي أيضاً: 3 أخطاء تجميل تسيء إلى بشرة البنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية