3 أخطاء تجميل تسيء إلى بشرة البنات

أحياناً تقتصر عنايتنا ببشرتنا على تجنّب الأخطاء التي نقترفها بحقّها. إذ تتمتّع بعض المراهقات ببشرة نضرة مشرقة بشكل طبيعي بعيداً من تطبيق الكريمات وإخضاعها لعناية روتينية. لذا، أرغب بأن أشارككنّ تلك الأخطاء التي نقوم بها وتؤذي بشرتنا ما يضطرّنا إلى البدء بمعالجتها.

ias

– تجنبن السهر المتأخّر أعلم أننا في سنّ نعشق فيه السهر وإمضاء الليل مع الأصدقاء لوقت متأخّر، إلاّ أنّ تكرار ذلك أكثر من مرّة في الأسبوع يُنذر بإجهاد البشرة. تسبب قلّة النوم بظهور التجاعيد باكراً، بالإضافة إلى الهالات السوداء في منطقة حول العينين (وصفات منزلية لتبييض أكواع البنات). كما إنّ السهر يسبّب تأجيل العناية الطبيعية التي تجريها البشرة خلال نومنا، من إفرازات وتنظيف طبيعي يساهم بتجديد إشراقة البشرة ونضارتها.

– إيّاكنّ النوم قبل إزالة الماكياج يعمل الماكياج في طبيعة الحال على سدّ مسامات البشرة بحبيبات البودرة أو الكريمات الموحّدة للون. كما تتغلغل مواد الكحل بين الرموش لتسدّ مسام منبت الشعر، ما يؤثّر سلباً على عملية تنشيط خلاليا الجلد خاصّةً إذا بقي الماكياج على وجهنا لوقت طويل. من الضروري أن نهتمّ لإزالة الماكياج قبل خلودنا إلى النوم، من خلال عملية تنظيف عميقة للتخلّص من رواسب الماكياج والسماح لبشرتنا التجدد ليلاً.

– تجنبن تأجيل الترطيب قد تحتاج بشرتنا فقط للترطيب، فلم الإهمال؟ أنصحكنّ يا #بنات العمل على ترطيب بشرتكنّ يومياً لأنه العلاج الأمثل والوحيد لإبقاء بشرتنا نضرة متجدّدة ومشرقة. إستشرن طبيب الجلد واحصلن على كريم الترطيب الخاص بنوعية بشرتكنّ.

إقرأي أيضاً: إستعمالات فرشاة الأسنان الغريبة تدهش البنات

https://www.youtube.com/watch?v=dIQnn6KMziE

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية