مجموعة ديور لربيع وصيف 2020 تكرّم حبّ شقيقة Christian Dior للطبيعة

عرض ديور لربيع وصيف 2020 في باريس

بأجواء طبيعية صديقة للبيئة، قدّمت دار Diorمجموعتها من الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020، تكريماً لشقيقة كريستيان ديور، التي تعشق الطبيعة. وأتى هذا العرض المدهش في أوّل يوم من أسبوع الموضة الباريسيّ مفتتحاً عالماً جديداً من توجّهات الموضة الملتزمة بقضايا عالمية مع لمسة فنيّة إبداعية.

ias
القمصان الزرقاء في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

نجحت المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuri في ترسيخ مبدأ الموضة الصديقة للبيئةمن خلال مجموعة ديور الجديدة، وقد استوحتها من عشق شقيقة مؤسّس الدار Catherine Dior للحدائق والطبيعة، ولتؤكّد للعالم من خلال هذا العرض رغبة الدار في الدخول إلى عالم جديد في مجال الموضة.

الأقمشة الشفافة في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

تميّز العرض بأكثر من 80 إطلالة ساحرة قدّمتها عارضات أزياء عالمية في حديقة موقّتة ابتكرتها الدار كمنصة عرض، وذلك وسط 164 شجرة طبيعية سيعاد زرعها في باريس. وعن الديكور تقول Maria Grazia إنّ الأشجار هنا ليست مجرّد زينة بل تربطنا فيها علاقة حيوية، فالعالم هو بمثابة حديقة ونحن فيه كالبستاني.

الأسود المطرّز بنقشات الأزهار في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

وانطلاقاً من هذا التوجّه الملتزم، استطاعت المديرة الإبداعية لدار ديور أن تصمم الملابس بأسلوب البستانية مع لمسة عصرية تلائم إطلالات المرأة اليوم. تميّزت التصاميم بشكل عام بطابع حيوي يليق بالمرأة التي تتحرّك كثيراً، مع لمسة ذكورية كابتكار البدلات الرسمية والجزم. وهذا التوجّه في طبيعة الحال أطلقته أكثر من دار عالمية دعماً للمرأة وبهدف تمكينه وتذكيرها بأنّها متساوية مع الرجل.

البيج والأقمشة المقلّمة من مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

طغت على المجموعة أقمشة البوبلين، والموسلين الشفاف، والجينز كما دخل خيط الرافيا في الحقائب والقبعات. وشهدنا على سيطرة نقشة النباتات بأسلوب التطريز والطبع على السترات والفساتين والتنانير. ولاحظنا أيضاً رواج نقشة المربعات أو ما تعرف بالـ Houndstooth التي أضفت الأناقة الأنثوية إلى البدلات الرسمية التي بدورها أتت بتصميم عصري إذ ترافقت السترات مع السروايل كما مع الشورتات والتنانير.

نقشة الـ Houndstooth في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

وبين الأقمشة الجامدة وتلك الشفافة التي طبعت العرض، نجد أنّ للأكسسوارات دور كبير في تعزيز أسلوب المرأة البستانية وإطلالاتها في ربيع وصيف 2020. إذ اختارت Maria Grazia الرافيا لتزيّن بها الأزياء من خلال الأحزمة بالأسلوب الطبيعي، والقبعات الجديدة، بالإضافة إلى الأحذية التي ترواحت بين الأسلوب الأنثوي الناعم من خلال الصنادل بالكعب المسطّح مع الأشرطة على شكل الحبال التي تلفّ الساق. كما شهدنا على رواجالـ Boots أو الحذاء العسكري الذي تم تنسيقه مع الفساتين الطويلة والشورتات.

الألوان الحيوية في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

واللافت أيضاً في هذه المجموعة الغنيّة بالتصاميم المنوّعة والإيحاءات العصرية، بروز حقائب جديدة إذ ارتكزت على تقنية لفّ الحبل على خصر العارضة وتثبيت الحقيبة على الظهر. جديدة هذه الصيحة! ولا شكّ أنّنا سنشهد على انتشارها بشكل كبير في ربيع وصيف 2020. وإضافة إلى ذلك برزت الحقائب الكبيرة والمتوسّطة الحجم، وخاصّةً حقيبة Book Tote الكلاسيكية والمشهورة لدى الدار، وقد أتت مطرّزة بالأزهار والنباتات.

الرافيا تسيطر على مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

سيطرت الألوان الطبيعية المحايدة على المجموعة في تنسيق جميل مع الديكور وحديقة المرأة البستانية، بالإضافة إلى لون الأزرق والأصفر بتدرجاتهما الدافئة. وكان للون الأسود مساحة في هذا العرض من دون أن يتم استبعاد مبدأ الحديقة، إذ أتت التطريزات لتضفي الحيوية على اللون الأسود.

أزياء المرأة البستانية في مجموعة ديور لربيع وصيف 2020

وأخيراً، كان لافت بروز القمصان بالقصة الكلاسيكية، وإدخال بعض الشراشيب على التصاميم بحرفية عالية مما أضفى التكامل والتنسيق الجميل إلى الملابس، ودعم إلهام Maria Grazia في ابتكار أزياء للمرأة البستانية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية