مجموعة Gucci لما قبل خريف 2017 تحكي قصّة مشوّقة... إكتشفيها!

في كلّ مجموعة للمصمّم أليسندرو ميشيل، المدير الإبداعي لد علامة غوتشي، نلاحظ قصّة معيّنة يحاول ميشيل التركيز عليها وإبرازها ولكنّ يبقى هناك قاسماً مشتركاً في قصصه جميعها، إنّها الحيوانات التي تحضر بقوّة والتي تكون بطلة قصصه هذه.

ias

من مجموعة Gucci لما قبل خريف 2017 لاحظنا اختيار ميشيل التركيز على الحيوانات كافّة التي حضرت في مجموعاته السابقة التي كانت ترتكز كلّ منها على حيوان معيّن.

فبعدما أن رأينا تصاميم غوتشي سابقاً تسيطر عليها رسمة الأفعى وأخرى رسمة النمر وأخرى رسمة التنين، ها هي هذه المجموعة تتبنى رسومات الحيوانات (الحيوانات نقشة حقائب غوتشي من مجموعة كروز 2017) جميعها وتقدّم لنا تصاميم مطبّعة برسومات هذه الحيوانات إلى جانب رسومات لحيوانات أخرى كالقطّة والأرنب مثلاً.

قبل التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تصوير الـ Lookbook تمّ في روما العاصمة الإيطاليّة وتحديداً في The Antica Libreria Cascianelli أي المكتبة القديمة الخاصّة بكتب الفنّ التاريخيّة و The Antica Spezieria di Santa Maria della scala، هذا المكان الذي يعود إلى القرن السادس عشر والذي كان مكاناً خاصاً للبابوات.
أما بالنسبة إلى أزياء المجموعة فيمكن القول أنّه وبشكلٍ عام شعرنا بأنّ الأزياء تعكس شوارع الموضة أيام التسعينات حيث كنا نمزج نقشات مختلفة وغريبة مع بعضها البعض في إطلالة واحدة.

وإذا أردنا التكلّم عن الصحيات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة فلا بدّ من القول إلى أنّ موضة الـ Velvet أي القماش المخمليّ يسيطر على هذه المجموعة حيث رأينا الفساتين الرسمية الطويلة بالشقّ الطويل كما الفساتين القصيرة وحتى التنانير التي أتت ماكسي أو طويلة في هذه المجموعة وبقصّة أحياناً منفوخة أو A Line وأحياناً أخرى مثنيّة أو مستقيمة.
إلى جانب ذلك، لفتتنا قصّة الكنزات بأسلوب المشلح أو بأكمام الكاب كما برزت الكنزات المطبّعة بالرسومات وقد أتت السترات المخمليّة إنما بأسلوب الدراجة النارية لتعدّ إضافة مميّزة وملفتة على أزياء غوتشي، هذه القطعة التي نتوقّع أن تسيطر على شوارع الموضة وأن تكون الأبرز في أسابيع الموضة العالميّة.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الأقمشة المطبّعة لا سيّما المقطّعة بالمربّعات الصغيرة والتي تعكس موضة الـ Plaid كما رأينا التايور المؤلّف من التنورة مع السترة والذي يعكس أسلوب علامة غوتشي في هذه المجموعة.
وبالحديث عن أسلوب غوتشي، لا بدّ من تسليط الضوء على العقدة أو Bow التي برزت بقوّة والتي تعتبر الأكسسوار الأشهر لدى العلامة الإيطاليّة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وإن لم تأتي الأزياء مطبّعة برسومات الحيوانات، أتت بنقشة النمر (اكتشفي حديقة غوتشي في دبي) التي تعود إلى عالم الموضة هذا الموسم مع مجموعة غوتشي هذه ولا يمكن أن ننسى استمرار موضة الدنيم وتحديداً تنورة الجينز الرائجة هذا الموسم والتي تبقى كذلك مع ميشيل في الموسم القادم.

إقرأي المزيد: اكتشفي حذاء غوتشي الغريب والجديد وابرز النصائح لتنسيقه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية