6 أسرار لمحاربة الشيخوخة واستعادة الشباب

محاربة الشيخوخة

إن هاجس التقدم بالسن يعد من من أهم المشاكل التي تستحوذ على اهتمامتك، خصوصاً لجهة عملك الدائم على العناية ببشرتك والاهتمام بمظهرك الخارجي لمحاربة التجاعيد ومنع ضهورها.

ias

حاربي علامات الشيخوخة بالأطعمة

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه الأسرار لمقاومة الشيخوخة.

 1- غذاء صحي: احرصي دائماً على تناول الخضار فهي تحتوي على مضادات للاكسدة تمنع هرو علامات الشيخوخة في الخلايا. كذلك، فإن بعض الدراسات تفيد أن أحماض "الأوميغا" 3 الموجودة في الأسماك مفيدة للبشرة بشكل كبير. ومن الضروري تجنب تناول السكر لأنه يعتبر سبباً مباشرا للتقدم بالسن. كذلك، عليك تناول الفاكهة نظراً إلى أنه تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وتساعد في الترطيب، علماً أن الفيتامين C مفيد جداً للبشرة. 2- الاهتمام بالبشرة: من الضروري أن تعمدي إلى ترطيب بشرتك. لذلك، يجب استعمال الكريمات المرطبة التي تساعدك للحفاظ على نعومتها ورطوبتها. أيضاً، عليك التنبه إلى الاشعة ما فوق البنفسجية التي تؤذي البشرة وتسبب الشيخوخة. من هنا، من الضروري الحرص على اختيار الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوعية بشرتك.

مادونا دون مكياج… وآثار الشيخوخة واضحة

3- عدم رفع الحاجبين: قد تجدين هذه المعلومة مضحكة، وقد تتفاجأين بها. إلا أن محاربة التجاعيد تبدأ بالتخلص من العادات التي تساعد في ظهورها، ورفع الحاجبين من هذه الحركات التي عليك التخلي عنها فوراً. 4- النوم: احرصي على الأقل على النوم لمدة 7 ساعات يومياً، وهي تعتبر الفترة المثالية للراحة واستعادة النشاط، وكذلك، تجدد الخلايا.

5- الامتناع عن التدخين: إن عادة التدخين تعتبر من العادات التي تجعل الشخص يبدو أكبر سناً، نظراً إلى تأثيره على حيوية البشرة ونضارتها. هكذا تحارب جينيفر أنيستون الشيخوخة!6- الشعور بالسعادة: حاولي ان تخلقي حولك جواً من السعادة واستمتعي بكل لحظة من حياتك. لذلك ننصحك بملئ وقتك بالاشياء التي تحبينها، وتخلصي من كل ما يزعجك. كذلك، عليك اللجوء إلى ممارسة النشاطات التي تخفف من التوتر كرياضة المشي على البحر، وتذكري أن السعادة تحسن وضع الجسم عموماً وتعطيك النشاط اللازم.



تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية