محرّمات الاتيكيت في النوم

اتيكيت النوم

اتيكيت النوم

لأنّ هم الاتيكيت الأوّل هو تدريبك على حسن التصرّف مع نفسك قبل الآخرين والاعتناء بأناقتك الداخلية تتراوح نصائحها من التصرّف حين تكونين بمفردك الى التصرّف بين آلاف الجموع. نتحدّث اليوم عن أخطاء لا تقبل بها الاتيكيت أثناء النوم ولا تقبل بأي مبرر لها. 

ias

 

                      (لنوم مريح أحسني اختيار الوسادة)

 

– النوم بالملابس: لا تعذر لك الاتيكيت أية حجّة لعدم ارتداء ملابس النوم، إذ تعتبر النوم بالملابس خرقاً لقواعد النظافة واللياقة. 

 

– النوم في السرير من دون مفارش: ربّما لا تعرفين أن سريرك ومعه الفراش والأغطية والوسادة أرض خصبة لتجمّع البكتيريا والطفيليات التي لا ترينها بالعين المجرّدة. لذا أنت مُكلّفة بتنظيف سريرك كلّ فترة وتعريضه للشمس. والنوم على السرير من دون مفارش قماشية سيزيد الوضع سوءً من ناحية نقلك للبكتيريا الى داخل الفراش والوسادة وانتقالها اليك!

 

                    (اليك قواعد اختيار مفارش السرير)

 

عدم تغيير الجوارب قبل النوم: إنّ كنت من النّاس الذين لا يستطيعون النوم من دون جوارب مهما كان الطقس حارّاً فإياك أن تستسلمي لعدم تغييرها والاّ سقطت في فخ النظافة والاتيكيت. 

 

– النوم بالماكياج: تهتمّ الاتيكيت كثيراً لتعاملك مع نفسك، بشرتك ونظافتك. تعتبر المرأة التي تنام بالماكياج وبعضّ النظر عن الآثار السلبية لهذه العادة على صحة بشرتها، مهملة وغير مرتّبة. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية