مخاوف على كلّ امرأة تخطّيها قبل فوات الأوان

مخاوف يجدر عليك تخطيها

مخاوف يجدر عليك تخطيها

قبل أن يسكنك الندم الى غير رجعة، استفيدي من نصائح من أبكتهنّ الأيام، وتخطّي المخاوف التي تعيق تقدّمك وسعادتك. ليس عيباً أن تشعرين أحياناً بالخوف أو القلق ولكن، ليس الى درجة أن تتحكّم المخاوف بمفاصل حياتك كلّها وتسيّرها. اكتشفي ما هي الحواجز التي يجدر بك كسرها قبل فوات الأوان. 

ias

 

                        (اكتشفي ما هي المنامات التي يسببها القلق)

 

– التواصل البصري أو الـeye contact: لا شكّ أن النظر مباشرة في أعين الآخرين سيُشعرك بالتوتّر خصوصاً في حال ربطت بينكما علاقة حبّ أو علاقة عمل جدية، ولكن على هامش هذا الأمر فكّري عزيزتي بالكمّ الهائل من المشاعر والأحاسيس والحقائق التي تعكسها النظرات والتي ستفوّتينها عليك؟! لا محال؛ للنظرات تأثير على حياتك لا تتوقّعينه الاّ حين تجرّبينها وتكتشفين سحرها. 

 

– الخوف من الرفض: مستحيل أن تجدي وظيفة أحلامك إذا كنت تخافين من المقابلة الأولى؛ ولن تتمكّني من إكمال حياتك الى جانب الرجل الذي تعشقين ما دمت تخافين من خوض غمار الحياة الى جانبه وترتعبين لمجرّد أن يخفّ حبّه تجاهك. لا يمكنك أن تعيشي حياتك وأنت خائفة من أن تُغلق الأبواب في وجهك لأنّ حوادث مثيلة هي جزء لا يتجزأ من الحياة. تحلّي بالشجّاعة وتعلّمي من هذه المواقف بدلاً من تحاشيها. 

 

                 (مخاوف عاطفية تصيب جميع الرجال)

 

– الخوف من الارتباط: ربّما لست من اللواتي حلمن بالزواج والارتباط منذ سنّ الخامسة، وفي حين أن حياة العزوبية ليست الجحيم الذي يصوّره لك المجتمع لا تفوّتي على نفسك فرصة الارتباط برجل استطاع خرق أسوارك وقلب حياتك رأساً على عقب فقط لأنّك تخافين الارتباط ولا تضمنين المستقبل! لا ترفضي الآخرين وتصدّينهم فلربّما تختبئ سعادتك بين أضلعهم. 

 

– الخوف من التغيير:  قد تبقى حياتك على ما هي عليه الى الأبد، ولكنّك لن تستطيع سنّك وملامحك من التبدّل والتغيّر. ما من مبرر مقنع عزيزتي يجعلك تكرهين التغيير وترفضينه والحكم عليه مسبقاً، فكثيراً ما تتغيّر الامور الى الأفضل. لا تحكمي بالكره والرفض على أمر فقط لأنّه يختلف عمّا تعتادينه!

 

 

                    (اختبري نفسك: الى أية درجة قد يصل حنونك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية