أكثر من أربعة ملايين ريال يحصدها مزاد الفن للبلد في جدة

اللوحات المعروضة في مزاد الفن للبلد

وسط حضور اعلامي تمت تغطية المزاد الفني الخيري الأول في المملكة، في بيت نصيف التاريخي بجدة، والذي حضره نحو 200 من جامعي الأعمال الفنية السعوديين إضافة إلى نخبة من الفنانين والمثقفين وقيادات في القطاع الثقافي السعودي والعالمي، ليتكلل مجهود هذا المزاد بالنجاح وبيع جميع الأعمال المشاركة في المزاد والبالغة 43 عملاً فنياً لفنانين سعوديين وعرب، وهذا ما اعتبرته وزارة الثقافة والفنون انجاز كبير للمزاد الفني الأول في المملكة.

ias

لوحة طواف الكعبة هي الأعلى سعراً في المزاد

شهد مزاد الفن بالبلد تنافس بين المقتنيين على شراء الأعمال المشاركة، ليصل مجموع المبيعات إلى أربعة مليون وثمانمائة ألف ريال سعودي، حيث حصدت لوحة الطواف حول الكعبة للفنان عبد الله الشلتي على أعلى مبلغ، والتي تم شراؤها بمبلغ 650 ألف ريال سعودي، ثم تلاها لوحة إلى أين؟ للأمير بدر بن عبد المحسن بمبلغ 500 ألف ريال، ومن ثم لوحة شهود الصحراء للفنان عبد الله الشيخ التي حصدت مبلغ 380 ألف ريال.

الحضور اثناء مزاد الفن للبلد
الحضور اثناء مزاد الفن للبلد

ريع المزاد سيدعم متحف جدة وأطفال الاحتياجات الخاصة

يعود كامل ريع مزاد الفن للبلد الذي أقامته وزارة الثقافة بالتعاون مع دار" كريستيز" لتأسيس متحف يروي حكاية جدة التاريخية، باعتباره أحد مواقع التراث العالمي المدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ذلك إضافة لدعم مؤسسة خيرية تعنى بتعليم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية