مساعدة وزير السياحة: الحصول على التأشيرة السياحية السعودية يحتاج 120 ثانية فقط

مصدر الصورة: حساب وزارة الخارجية KSAMOFA@

صرّحت مساعدة وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود بعدة تصريحات على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، تناولت فيها تنامي قطاع السياحة في المملكة. 

ias

أشارت الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود مساعدة وزير السياحة خلال حديثها في منتدى دافوس إلى الخطوات السباقة التي رفعت مستوى المملكة في قطاع السياحة لتحتل أخيرًا المركز الـ 33 عالميًا، وتتقدم بـ 10 مراتب في مؤشر السفر العالمي. 

المملكة ستواصل التزامها بقوانين حظر الكحول  

أوضحت مساعدة وزيرة السياحة من خلال حديثها أن المملكة استطاعت تخطي النسب المتوقعة لعام 2030، من حيث مشاركة النساء في القوى العاملة، لافته إلى أن 42% من الشركات المتوسطة والصغيرة في المملكة تمتلكها سيدات، مع تساوي الرواتب وفرص العمل بين الجنسين. 

وأشارت من خلال حديثها عن سهولة الحصول على التأشيرة السياحية لدخول المملكة مقارنة بالسابق، حيث كانت الرخص السياحية تستغرق حوالي أسبوعين، ولكنها اليوم لا تتجاوز 120 ثانية فقط من خلال الفيزا الإلكترونية، لتسجل بهذا المملكة 63 مليون زيارة خلال عام 2021، بعد أن كانت عام 2018م 40 مليون زيارة سياحية ودينية. 

كما نوهت من خلال حديثها أن المملكة ستواصل الالتزام بقوانينها الحالية المُتعلقة بحظر تناول الكحول، مؤكدة أن هذه القيود لم تعق استمرارية جذب السياح، بل وتفوقت على المستوى العالمي لتصبح ضمن أفضل 10 دول في بيئة الأعمال والسفر والسياحة، وبخصوص الحديث عن مساعدة وزير السياحة اقرأي المزيد عن الأميرة هيفاء بنت محمد تكشف تفاصيل أول وظيفة لها بعد عودتها إلى السعودية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية