مشاعل الشميمري أول سعودية تنال منصب قيادي في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية  

مصدر الصورة: حساب مشاعل الشميمري MAshemimry@

حققت السعودية مشاعل الشميمري الفور بمنصب قيادي في أكبر المنضمات العالمية للفضاء IAF، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تنال هذا المنصب.

ias

أعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية IAF عن فوز ممثل السعودية المهندسة مشاعل الشميمري لمنصب نائب الرئيس للاتحاد، وذلك بعد أن ترشحت للمنصب، ونالت تصوير 14 مرشحًا من أنحاء العالم، تذكري بهذا الخصوص اعلان السعودية عن إطلاق أول رائدة فضاء سعودية ضمن برنامجها للفضاء لعام 2023.

مهام المهندسة مشاعل الشميمري في المنصب الجديد

تمكنت السعودية مشاعل الشميمري من الفوز بأصوات الأعضاء، تبعًا لما تمتلكه من رؤية معززة لتنمية قطاع الفضاء عالميًا، وقدرتها على الإسهام في تطوير وتعزيز توجهات الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، وإبراز دور المملكة في القطاع وتنمية التعاون الدولي لتكون بذلك رائدًا عالميًا في مجال اقتصاد الفضاء.

سيكون من مهام المهندسة مشاعل كواحدة من 12 نائبًا للرئيس تولي العديد من المهام، والتي من أهمها: التوصية والإشراف على ترتيبات اجتماعات الاتحاد، وإعداد جدول أعمال الجلسات العامة للجمعية العامة، والإشراف على إعداد التقرير المالي السنوي للهيئة العامة، عوضًا عن تعيين اللجان المؤقتة والتوصية للجمعية العامة للنظر بإنهاء العضويات، وتنمية تعاون الاتحاد مع المنظمات والجمعيات والهيئات.

يجدر الذكر أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية يضم أكثر من 400 عضو من مختلف دول العالم، ويأتي الأعضاء من مجموعة متنوعة من المؤسسات والمنظمات، كما يرتبط بعلاقات وثيقة مع ” الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية” و ” المعهد الدولي لقانون الفضاء”.

ختامًا، الق نظرة على سعوديات يحققنّ طموحاتهن في مجالات هندسة الطيران.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية