سعوديات يحققنّ طموحاتهن في مجالات هندسة الطيران

سعوديات يحققنّ طموحاتهن في مجالات هندسة الطيران

مصدر الصورة: حساب Alsalamaero

نعرض لك اليوم سيرة وإنجازات 3 سعوديات أستطعن تحقيق طموحاتهن في مجالات هندسة الطيران، وكُن الأوائل من خلال مناصبهن وإنجازاتهن السبّاقة.

ias

استطاعت السيدات السعوديات من دخول مجال الطيران من أوسع الأبواب، فلم يكتفينّ فقط بقيادة الطائرات ولا بوجودهن ضمن طاقم فريق الملاحة والضيافة الجويّة، بل استطعن تحقيق إنجازات في مجالات هندسة الطيران، وبخصوص الحديث عن الإنجازات الق نظرة على5 سعوديات مغامرات حوّلن الشغف إلى احتراف.

مهندسة الطائرات الحربية تهاني أبوحيمد

هنأت شركة السلام لصناعة الطيران في السعودية ترقية المهندسة تهاني بنت عبد العزيز أبوحيمد، لمنصب مُشرفة جودة في مشروع الطائرات الحربية إف 15 إس إي، وبهذا الإنجاز تكون أول سعودية تنال هذا المنصب.

المهندسة مشاعل الشميمري

تُعد المهندسة مشاعل الشميمري هي السعودية الأولى التي تعمل في مجال هندسة الطائرات والمراكب الفضائية والصواريخ، وهي أول من تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، واستطاعت تأسيس شركتها الخاصة لتصميم وصناعة الصواريخ وتطوير أبحاث الفضاء منذ عام 2010.

الأميرة المهندسة مها آل سعود

 ابتكرت مهندسة البرمجيات في الشركة السعودية لصيانة الطائرات الأميرة مها آل سعود وفريقها نظارة تفاعلية، تعمل على استغلال تقنية الواقع المعزز لاختصار الوقت والجهد في صيانة الطائرات، بدلًا من الطرق التقليدية التي تكثر فيها الأخطاء، والتي تستهلك الوقت والجهد، ويُعد هذا الابتكار الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ختامًا أطلعي على لأول مرة في تاريخ السعودية رحلة جوية بطاقم نسائي بالكامل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية