مشاكل جمالية لا تفهمها إلا صاحبة البشرة الحساسة

يختلف نوع البشرة من إمرأة لأخرى، فالفرق ما بين تلك العادية والحساسة يكمن في بعض العوارض الغريبة التي لن تفهميها إلا إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، من هنا تعرّفي مع ياسمينة على أبرز مشاكلها واكتشفي كيفية التعامل والتأقلم معها لتبقي دائماً متألّقة بإطلالة جميلة ونضرة تليق بك!

ias

مشكلة الإحمرار: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة فلا بدّ من أنك تعانين من مشكلة الإحمرار التي تتفاعل مع محيطك ومع مشاعرك أحياناً لتبرز ردات فعل تحاويلن إخفاءها. لذلك لا بدّ من اتخاذ الحيطة والحذر من خلال عدم المبالغة في تطبيق الماكياج الملوّن بل الإكتفاه باختيار ألوان النيود الناعمة. ننصحك بالبقاء بعيداً عن أحمر الخدود باللون القوي.

مشكلة تطبيق مستحضرات جديدة: مستحضر تجميل جديد واحد، كاف بأن يسبب لك الحساسية ومشاكل أخرى، فننصحك قبل اختيار كريمات وجهك اليومية أو حتى قبل اللجوء الى تجديدها أو الإنتقال الى اعتماد ماركات أخرى باستشارة طبيبك الخاص.

مشكلة احمرار البشرة وتقشيرها بسبب مياه الاستحمام الساخنة: أحياناً تحتاجين فعلاً للاسترخاء والإستحمام بمياه فاترة لكن لو كنت من صاحبات البشرة الحساسة فستعانين بسبب 20 دقيقة بالمياه الساخنة من مشكلة تقشير البشرة واحمرارها. لذلك إبقي بعيدة قدر الإمكان عن هذه الحاجة والجأي لعادات أخرى تشعرك بالإرتياح كممارسة الرّياضة مثلاً أو السّباحة.

مشكلة الإمتناع عن ارتداء الفساتين قبل التّعرّض للشّمس: تعاني صاحبات البشرة الحساسة من البقع التي تصيب قدميها بسبب بصلة الشّعر، لذلك تمتنع عن ارتداء الفساتين الصّيفية قبل تعريض بشرتها للشّمس التي تخفي التّصبغات وتوحّد لون البشرة. لذلك فإن جلسة من السّولاريوم قبل بدء فصل الصّيف لن تشكو من شيئ.

إقرأي المزيد: حيل لتحافظي على رائحة جسم ذكيّة من دون استعمال العطور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية