مشاكل خطيرة في البشرة تجبرك على تنظيف فراشي الماكياج

مشاكل خطيرة في البشرة تجبرك على تنظيف فراشي الماكياج

يحصل أن تعيدي غسل بشرة وجهك من جديد بعد تطبيق الماكياج لوضعه مرة أخرى، ويحصل أيضاً أن تعاني من حبّ الشباب أو من حساسية الوجه فور تطبيق الماكياج مع العلم أن المستحضرات المُطبقة طبيّة وخالية من المخاطر. فهل تعلمين أن السبب في معظم الأحيان يعود للأدوات التي تطبقين بها خطوات الماكياج؟! اكتشفي مع ياسمينة المزيد عن هذا الموضوع وتعرفي على أهم مشاكل البشرة التي تجبرك على تنظيف فراشي الماكياج جيداً.

ias
  • حب الشباب: تعتبر فراشي الماكياج بيئة حاضنة لنمو البكتيريا وتكاثرها، ويعود السبب لاسيما لخلايا الوجه الميتة التي تبقى ما بين الشعيرات ومع تعرّضها للرطوبة تصبح عرضة لفبركة كمية كبيرة البكتيريا المتنقلة التي تسبب حب الشباب والتهاب الجلد. لذلك تنصحك ياسمينة بغسل الفراشي مرة من كل أسبوع أو بعد كل إستعمالين على الأقل.
  • حساسية الوجه: لا تكتفي فراشي الماكياج الملوثة وغير النظيفة بتسبيب حب الشباب بل تؤثر سلباً على البشرة الحساسة وتؤدي بالتالي الى احمرارها وانتشار الحساسية بها حتى التهابها في بعض الأحيان، وهنا تنصحك ياسمينة بالإستعانة بماء الورد لعلاج هذه المشكلة الى جانب تنظيف الفراشي جيداً .
  • بشرة مقشرة و Cakey: إن تراكم طبقات الماكياج وخلايا الوجه على الشعيرات يمنع الفراشي من تنفيذ عملها بشكل جيد، فلا تستطيع دمج تركيبة كريم الأساس وتوزيع الكمية اللازمة بشكل صحيح لتكون النتجية: ماكياج غير متناغم وبشرة Cakey ومقشرة في بعض الأحيان.
  • ماكياج بتدرجات ألوان خاطئة: أحياناً تمتص الشعيرات لون ظلال عيون أو خدود محدد ما يصعب التخلص منه بسهولة لتحل الكارثة عند الإستعمال الثاني وتحصلي على نتيجة كارثية متمثلة بألوان خاطئة وتدرجات غير متناغمة وقد لا تليق بك ما يجبرك على إعادة وضع الماكياج من جديد

إقرأي المزيد: كيف تحافظين على صحة بشرتك رغم تطبيقك الماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية