مشاهير نساء كافحن في مجال دعم المرأة وتحقيق المساواة

Clothing, Apparel, Person

جمعنا لك في هذا المقال كوكبة من مشاهير نساء كافحن في مجال دعم المرأة وتحقيق المساواة واللواتي أثبتن أن نجاح المرأة لا حدود له.

ias

أثبتت لنا العديد من المشاهير النساء أن دور المرأة في المجتمع لا يقل أهمية عن دور الرجل، ففي السنوات الأخيرة الماضية ناضلت هذه النساء لرفع شعار المساواة وتمكين المرأة في المُجتمع إن كان على الصعيد الإقتصادي، السياسي، أو الإجتماعي. ومن هنا إختارت ياسمينة 4 من أبرز هذه النساء اللواتي أثبتن أن ما من أمر يقف أمام إرادة المرأة الصلبة!

ريما بنت بندر

لطالما كانت الأميرة ريما بنت بندر الأجرأة في تمكين المرأة السعودية، فهي قامت بالعديد من لتي شغلت من خلالها مناصب متعددة كان من أهمها وكيل الهيئة العامة للرياضة والتخطيط والتطوير، ورئيساً للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، إضافة إلى عضويتها في كثير من الجمعيات والمؤسسات مما خولّها لنيل منصب أول سفيرة سعودية في واشنطن.

أمل علم الدين كلوني

هي من النساء اللواتي نجحن في تحيقق التوازن ما بين العمل والعائلة، فالمحامية اللبنانية أمل علم الدين التي تُعتبر مثال للمرأة القوية، الناحجة والمُلهمة والمتحررة عٌرفت بدفاعها عن حقوق النساء اللواتي وقعن ضحايا الفظائع الجماعية والعنف الجنسيّ مما جعلها تحصل على لقب “إمرأة العام” لعام 2022.

نادين لبكي

نادين لبكي المُخرجة اللبنانية التي ترشحت للأوسكار ونجحت بالوصول من خلال أفلامها الى مهرجانات السيمنا العالمية هي قدوة للمرأة الناجحة والمُناضلة، فهي إستطاعت من خلال أفلامها وخصوصًا فيلم” هلاء لوين” أن تُسلط الضوء على المرأة القوية وقدرتها في فعل ما تريد.

ليلى العوه

ليلى العوه هي رائدة أعمال سورية في مجال الإعلام والتكنولوجيا وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة The Tempest التي تُعتبر واحدة من أسرع شركات الإعلام، ومن خلال صفحاتها على مواقع السوشال ميديا، تعمل ليلى على الإبلاغ عن القضايا التي تحارب الصورة النمطية للنساء.​​

وأخيرًا، إليك 5 سعوديات مغامرات حوّلن الشغف إلى احتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية