مصمّمات مجوهرات عربيّات تلمع إبداعاتهنّ في مختلف أنحاء العالم

مصممات مجوهرات عربيات تلمع ابداعاتهن في مختلف انحاء العالم

مصممات المجوهرات العربيات أثبتن قدرات المراة العربية بتحقيقها أهمّ الإنجازات، فإبداعاتهنّ تلمع في مختلف أنحاء العالم، وحتّى أنّ بعضها يكلّل إطلالات أهمّ النجمات وأبرز النساء، ومن بينهنّ الملكة رانيا التي نسّقت قطعًا من إبداع مصمّمين عرب.

ias

تعشق المرأة العربيّة الأناقة والرقي والأنوثة، ولذا، ترافق هذه الصفات المجوهرات التي تبتكرها نساء من المنطقة، نجحن في تأسيس دور مجوهرات خاصة بهنّ، ليقدّمن لكلّ من تتطلّع إلى التميّز بإطلالة استثنائيّة، أروع تصاميم المجوهرات، والتي تجتمع فيها الأحجار الكريمة والمواد الثمينة، وتعكس أعلى درجات الدقّة والحرفيّة. 

الإماراتيّة شمسة العبار

حوّلت الإماراتية شمسة العبار خبرتها في مجال التصميم الغرافيكي وحبّها لتقاليد الشرق الأوسط إلى مجوهرات في غاية الأناقة والأنوثة. وتتميّز القطع التي تصمّمها بأشكالها الجميلة، المستوحاة من الرسومات الهندسيّة ومختلف الرموز، مثل القلب، وتتزيّن بأحجار لامعة تضاعف فخامتها.

عزّة فهمي: واحدة من أقدم المصمّمات

مصممة المجوهرات المصرية عزّة فهمي، هي واحدة من أقدم المصمّمات، وقد بدأت بتصميم المجوهرات في الستينات، وهي أوّل امرأة تنهي فترة التدرّب في مهنة تصميم المجوهرات في مصر. تحمل إبداعات عزّة فهمي الكثير من التقاليد العربيّة العريقة، وذلك من حيث تصاميمها، وتحديدًا من خلال الرسومات والأحرف العربيّة. وتعتمد Azza Fahmy على تقنيّات حرفيّة كانت تستخدم منذ آلاف السنين، لتقدّم قطعًا فريدة تروي كلّ منها حكاية خاصّة عن من ترتديها. 

نور فارس وروائع الأحجار الكريمة

من ينظر إلى مجوهرات المصممة اللبنانية نور فارس، تلفته على الفور روعة الأحجار الكريمة. فهي منذ طفولتها، آمنت بأنّ الأحجار الكريمة تحمل قوى سحريّة، ولذا تحرص على وجودها في كلّ قطعة تصمّمها، بألوان وأشكال مذهلة.

Alia bin Omair: مجوهرات بلمسات عربيّة

تعكس المجوهرات التي تصمّمها الإماراتية Alia bin Omair التقاليد العربية بامتياز، وهي تتّسم بأشكالها التي تضفي على المرأة الكثير من التميّز، وترتقي بإطلالاتها إلى أقصى درجات الروعة. 

3 شقيقات تجتمع لابتكار أروع القطع

تجمع المجوهرات التي تقدّمها علامة The Muhki Sisters بين مواهب 3 شقيقات، مايا ومينا وزينات، وهي تتميّز بتصاميم تضفي على المرأة لمسات في غاية التميّز. 

نادين قانصوه ومجوهرات تعتزّ باللغة العربيّة

تحمل مجوهرات Bel Arabi التي تقدّمها نادين قانصوه الكثير من الإبداع والتميّز، فهي تعتزّ باللغة العربيّة التي تزيّن أحرفها معظم القطع، وقد أطلقت المصمّمة هذه العلامة في دبي عام 2006، ولاقت إبداعاتها إقبالًا كبيرًا من قبل النساء العاشقات للإطلالات الاستثنائية الأنيقة.

بشرى الزهراوي مؤسّسة خطّ مجوهرات AUrate

من خلال علامة مجوهرات AUrate، تحرص مؤسّستها المغربيّة بشرى الزهراوي على صنع كلّ قطعة وفقًا لمعايير الاستدامة البيئيّة التي باتت أخيرًا من أهمّ الاستراتيجيات التي تعتمدها كثير من دور الأزياء، إذ لفتتنا أبرز إصدارات الموضة المستدامة لهذا العام، ما يجعلها مصدر اهتمام لكثير من عشقات الإطلالات المواكبة للموضة. وقد سبق وأن أجرت ياسمينة مقابلة مع بشرى الزهراوي تحدّثت فيها عن علامتها AUrate وما تقدّمه من إبداعات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية