ياسمينة تتذكّر أبرز إصدارات الموضة المستدامة في العام 2019

ياسمينة تتدكّر أبرز إصدارات الموضة المستدامة في العام 2019

دخلت الموضة في العام 2019 مجالاً أوسع حتى باتت تلتزم بالقضايا الإجتماعية والبيئية. وفي هذه المقالة، تتذكّر ياسمينة أبرز إصدارات الموضة المستدامة. وقد شاركت أكبر دور الأزياء العالمية في ابتكار المنتجات الصديقة للبيئة، وذلك بعد توقيع اتفّاق الموضة. وفي ما يلي نذكّرك بهذه المنتجات التي يمكنك شراءها العام 2020.

ias

حقيبة Re-Nylon من Prada

حقيبة Re-Nylon من Prada

كانت علامة Pradaسباقة إذ أصبحت أول علامة تجارية فاخرة تحصل على قرض قيمته 42.9 مليون يورو لدعم مشروعها لصناعة الأزياء المستدامة. وكانت حقيبة Re-Nylon الحقيبة المثالية في هذا المجال من حيث تصنيعها الصديق للبيئة وشكلها العملي الذي يسمح لك باعتمادها أكثر من مرّة وفي أكثر من مناسبة.

حقيبة Portobello الصديقة للبيئة من Mulberry

حقيبة Portobello الصديقة للبيئة من Mulberry

لتتألّقي بالموضة المستدامة في العام 2020، إحصلي على حقيبة Portobello الصديقة للبيئة من Mulberry التي تم تصنيعها ليس فقط من المواد المستدامة أو المعاد تدويرها، بل تمّ استخدام مدبغة رائدة لجعل عملية صباغة الجلد أكثر استدامة. ورغبة من العلامة التجارية في عدم تمرير تكاليف الإنتاج المرتفعة المحتملة لمنتج مستدام عليك، فقط تم إدراج حقيبة Portobello في الأسواق بأسعار مقبولة.

حذاء Forever Floatride GROW من Reebok

حذاء Forever Floatride GROW من Reebok

تعرّفي إلى حذاء Reebok الرياضي الصديق للبيئة وكوني أوّل من يحصل عليه في خريف 2020. وقد استوحت العلامة هذا المنتج من حذاء Forever Floatride Energy، الذي تمّ إدخال التعديلات اللازمة عليه ليطابق مواصفات الإستدامة. وقد تمّ استخدام ألياف شجرة الكاليبتوس، رغوة الطحالب، وشجر المطاط لتصنيع هذا الحذاء الرياضي المثالي للوك صديق للبيئة في السنة المقبلة.

حقائب Eurthlin الفخمة صديقة للبيئة

حقائب Eurthlin الفخمة صديقة للبيئة

تتميّز حقائب Eurthlin بالفخامة رغم خضوعها لبرنامج تصنيع صديق للبيئة، إذ إنّ المنشأة التي تم فيها تصنيع الحقائب معتمدة من قبل Amfori BSCI، وهي مؤسسة تدقيق مركزها بروكسل، والتي تهدف إلى تطبيق مبادرة التزام المؤسسات بالمعايير المجتمعية. أمّا الأسباب التي تجعل مجموعة حقائب Eurthlin الفخمة صديقة للبيئة فهي لكونها مصنّعة من مواد غير حيوانية، مستلهمة من وحي الطبيعة، واستخدام الجلد الإصطناعي.

وفي الختام، كوني أكيدة أنّ الموضة المستدامة هي المستقبل، فكوني سبّاقة وابدئي بشراء واعتماد الملابس المعاد تدويرها لأو المصنّعة بحسب معايير الإستدامة والمحافظة على البيئة العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية