مصممة مجوهرات Marli NYC في لقاء مع ياسمينة في بلومينغديلز دبي

مصممة المجوهرات مارال أرتنيان لعلامة Marli NYC

مارال أرتينيان، هي المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة Marli NYC، وهي من أصل شركسي، نشأت وسط عائلة معروفة في مجال صناعة المجوهرات والماس فكان موضوع تصميم المجوهرات مرافقاً لاسمها منذ البداية، فتعلمت أصول الحرفة والمهنة من عائلتها على مدي السنين. يجمعنا لقاء قصير مع المبدعة مارال في دبي، في الجناح الخاص في بلومينغديلز دبي، وتزيّن الغرفة عواميد فيها مجوهرات Marli NYC الفاخرة. تستقر مارال في نيويورك حيث أطلقت علامتها قبل عامين، وتتميّز بتصاميم المجوهرات الراقيَة والبسيطة ذات طابع ال minimalistic. ترتدي مارال على يديها مجموعة خواتم وأساور من تصاميمها الخاصّة، ويبدأ حديثنا معها عن هواياتها خارج نطاق الفنون وتصميم المجوهرات، فما هي؟

ias

أحب السفر والاستكشاف وأهوى النشاطات الخارجيّة، فعندما يكون الطقس جميلاً في نيويورك ليس هنالك أجمل من ركوب الدراجات في الهواء الطلق، كما أحب الشواطىء أيضاً.

أخبرينا عن المجموعة التي تم إطلاقها الآن في بلومينغديلز دبي، وعن تصاميمك بشكل عام؟

المجموعة التي تم إطلاقها الآن هي تصاميم مطورة وتنضم إلى مجموعة CLEO التي تم إطلاقها مع بدايات العلامة، وهي من التصاميم التي لقيت نجاحاً ضخماً في الشرق الأوسط وعالمياً أيضاً.

Marli NYC بشكل عام مستوحاة من المدن ومن نيويورك، من الشوارع، وغيرها من الأمور، فكلها خاصة بالأمور التي أراها من حولي عند السفر. مثلاً مجموعة Avenues كانت مستوحاة من شوارع وزقاق نيويورك والماس يعبّر عن أضواء المدينة.

مجموعة مجوهرات Cleo من Marli NYC

وما هي الأماكن التي تحبين السفر إليها، وهل تساهم هذه السفريات في استيحاء الأفكار؟

أحب السفر لأي مكان وكل مكان. تجولت حول مختلف أنحاء أمريكا، وفي كل منطقة أجواء وأمور تختلف عن غيرها، أما بالنسبة للأفكار والإلهام فبالطبع يأتيني من كل مكان، فعلامة Marli NYC مستوحاة من المدن، ومن السفر بشكل عام.

> "أحياناً تأتيني الأفكار في وسط الليل، وكل ما علي فعله هو أن أرسلها لأخي، ومن حسن حظي وجود الاختلاف في الوقت بين نيويورك وبانكوك! نعمل معاً على تطوير الأفكار معاً فهو خبير التصنيع والتقنيات".

وتستمر مارال في التحدث إليّ عن مجوهراتها وعن علامتها والشغف واضح في عينيها أثناء الحديث. من موضوع إلى آخر، تخبرنا عن أعمال العائلة، فهي محظوظة كون أخيها يعمل في مجال تصنيع المجوهرات في بانكوك، فهي تبتكر تصاميمها وتتعاون مع أخيها في ابتكار التصاميم وتطويرها…

"أحياناً تأتيني الأفكار في وسط الليل، وكل ما علي فعله هو أن أرسلها لأخي، ومن حسن حظي وجود الاختلاف في الوقت بين نيويورك وبانكوك! نعمل معاً على تطوير الأفكار معاً فهو خبير التصنيع والتقنيات".

وتنتقل في الحديث لتحدثني عن إحدى اللحظات السعيدة التي مرت بها…

صممت المجموعة وكنا نبعد أيّاماً قليلة عن عرض لاس فيغاسللمجوهرات، إذ وصلتني رسالة من أخي بعنوان:" هيا استيقظي! إليك اللّمحات الأولى عن مجموعتك!" وكان أمراً رائعاً بالفعل أن أرى المجموعة والتصاميم تتطور من رسومات وأفكار إلى قطع مجوهرات جميلة.

إنه أمر رائع بالفعل! من هي امرأة مارلي نيويورك؟

امرأة مارلي هي كل من لديها روح حيويّة أي "Young at heart". مجوهراتنا هي لكل من يحب المجوهرات الجميلة، الراقية والبسيطة. ليس هنالك أي عمر محدد، لدي زبونة مميّزة في السبعين من عمرها وهي من المفضلات لديّ!

بشكل عام، كيف تتميّزين عن غيرك وسط المنافسة، وما هي نصيحتك لمصممي المجوهرات الصاعدين؟

 يجب أن تقدم مجمصصة المجوهرات هويتها الخاصة في تصاميمها، أن تقدم شيئاً جديداً ومميّزاً، وذلك من خلال التصاميم ومن خلال جميع تفاصيل العلامة بشكل كامل ومتكامل. هنالك الكثير من التحديات والصعوبات والمنافسة الدائمة ولكن كل ما عليك فعله هو أن تقدّمي أفضل ما لديك، وعليك متابعة التطورات ومواكبتها. أما بالنسبة للتصميم والمجوهرات، فالتقنيات والجودة والمواد جميعها أمور مهمة جداً.

إن كنت قطعة من المجوهرات، فماذا تكونين؟

عقد على شكل Choker

نصيحتك للمرأة العربيّة حول تنسيق مجوهرات Marli NYC?

 أحب ذوق النساء العربيات وفي الخليج في تنسيق الأزياء والمجوهرات! نصيحتي الوحيدة هي أن تستمتع بموضوع التنسيق، وأن ترتديها كما يحلو لها، ليس هنالك أي قوانين.

اكتشفي مجموعة مجوهرات Marli NYC في بلومينغديلز دبي!

إقرأي المزيد:

مقابلة مع مصممة مجوهرات Yeprem في بلومينغديلز دبي

ياسمينة في لقاء مع المدير التنفيذي لعلامة Savelli للهواتف اللماسيّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية