Yasmina

مطاعم منتجع سوسيتيه دي بان دو مير تحصد أكبر عدد من نجوم ميشلان بين الوجهات الأوروبية

مطاعم منتجع سوسيتيه دي بان دو مير تحصد أكبر عدد من نجوم ميشلان بين الوجهات الأوروبية

أعلن منتجع "سوسيتيه دي بان دو مير" عن حصول مطعمه المميز "لو جريل" الذي يخضع لإدارة الشيف التنفيذي لدى "فندق دي باريس مونتي كارلو" فرانك سيروتي، على أول نجوم ميشلان بعد مرور 18 شهراً فقط على إعادة افتتاحه. وتثري النجمة الأخيرة رصيد المطاعم الأربعة في المنتجع، والتي سبق ونالت مجتمعةً ست نجوم، حيث تألقت خدمات مطاعم "لويس الخامس عشر" و"آلان دوكتس" في فندق "دي باريس مونتي كارلو"، ومطعم "لو فيستامار" في فندق "أرميتاج مونتي كارلو"، ومطعم "إلسا" في فندق "مونتي كارلو بيتش"، ومطعم "بلو باي" في فندق ومنتجع "مونتي كارلو باي"، ما جعل منتجع "سوسيتيه دي بان دو مير" يتفرد بكونه الوجهة الأولى التي تحتضن أكبر عدد من نجوم ميشلان على مستوى القارة الأوروبية.

تأتي هذه النجمة السابعة خلاصة جهود السنوات الأربع التي شهدت عمليات شاملة لتجديد الفندق بتكلفة وصلت إلى 250 يورو!

يتميز بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط وإمارة موناكو
يتميز بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط وإمارة موناكو

يُعدّ مطعم "لو جريل" من موقعه في الطابق الثامن من "فندق دي باريس مونتي كارلو" واحداً من أكثر الوجهات الراقية حيويةً في إمارة موناكو، وهو يتميز بإطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط وإمارة موناكو، وديكورات داخلية مستوحاة من البيئة البحرية، ويقدم أشهى وأجود الأطايب الاستثنائية. كما يقدم سطحه للضيوف فرصةً فريدةً لاختبار السحر الكامن وراء تناول الطعام تحت النجوم المتلألئة.

الحياة البحرية وسحر المتوسط في أطباق المطعم
الحياة البحرية وسحر المتوسط في أطباق المطعم

يلخّص الشيف فرانك سيروتي، الشيف التنفيذي لدى ’فندق دي باريس مونتي كارلو‘ رؤيته لمطعم ’لو جريل‘ ببضع كلمات يوجز معناها بعبارة: "الحياة البحرية وسحر المتوسط". ويحافظ المطعم الشهير على عنصره الأبرز المتمثل في مشواة الحطب التي تُستخدم لتحضير أطباق اللحم والسمك على نار هادئة. كما يحظى الضيوف بتذوق أشهى المأكولات المتوسطية التقليدية كالباستا وباستا كازاريتشه (المحضرة في المطعم) والمحار والكالاماري وثمار البحر وطبق فطيرة رافيولي مع الريزوتو المستوحاة من مطبخي إقليم ليجوريا أو توسكانا.

ولا تتوقف التجربة المميزة عند هذا الحد، بل سيختبر الذواقة توليفات أطباق السوفليه الشهيرة والتي تزخر بها القائمة. إذ قام شيف الحلويات أوليفييه بيرجيه بابتكار نكهات جديدة من السوفليه، بما فيها الشوكولاتة من مطعم ’آلان دوكاس‘ في باريس، وأعاد تقديم الأصناف الكلاسيكية مثل مشروب ’جران مارنييه‘ وسوفليه الفانيليا.

إقرئي المزيد: اكتشفي اتيكيت ما بعد العشاء

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر