معرض آرت دبي ٢٠١٤ يستقبل تصاميم كارتييه الغريبة

تصميمان معماريان خياليان من كارتييه

تقدّم مؤسسة كارتييه للفنون المعاصرة ودار كارتييه تصميمين معماريين خياليين متناقضين من حيث الجمال والتنوع العالمي في محاكاة لمفهوم مجموعة أوديسة كارتييه في معرض آرت دبي ٢٠١٤ الذي يُقام من ١٩ حتى ٢٢ مارس ٢٠١٤.

ias

 

بحثت دار كارتييه ومؤسسة كارتييه للفنون المعاصرة من أجل هذا العرض عن التوازن المثالي بين المتناقضات، مع ابتكار النموذج المطلق للفنان بوديس إسيك كنغيليز "مامان إسيك مابو بنديلي"، وهو مدينة تنبض باللون والخيال، تظهر بتناقض واضح مع المدينة البيضاء التي ابتكرتها دار كارتييه، لتقدم لنا عالم مجموعة "أوديسة كارتييه".

 

                فوز لفريق كارتييه بتحدي كارتييه إنترناشيونال للبولو في دبي

 

ابتكر الفنان هذا العمل في عام ٢٠٠٠، بعد إقامته لمعرضه الأول في مؤسسة كارتييه للفنون المعاصرة في عام ١٩٩٥. نموذج معماري لمدينة ملونة كان نتاج خيال الفنان الإفريقي الذي لا ينضب، وهو مصنوع من المواد المرمية والورق المقوى والمواد الهشة، حيث قام ببناء عدد كبير من المباني التي نظمها في مدن ليبتكر مساحة مدنيةً متخيلة بالكامل.

 

               كارتييه تشارك في معرض الدوحة الحادي عشر للمجوهرات والساعات

 

وحول نموذج كينغيليز تظهر مدينة دار كارتييه بيضاء نقية تقع ما بين عوالم الحلم والواقع،  لتجسد الغنى والثقافة التي تميز عالم كارتييه. مدينة بآلاف الوجوه تعكس ينابيع الإلهام والتأثيرات التي كان لها دور في تاريخ كارتييه، مثل الشرق وإفريقيا والصين، مع التركيز على مفهوم شديد الالتصاق بكارتييه، وهو المدينة. مفهوم أطلق العنان لخيال الفنان "كينغيليز" و"دار كارتييه" دار المجوهرات التي أعادت تفسير الحركة والخطوط الهندسية والحداثة في ابتكارات وتصاميم لمجوهرات بديعة.

 

مجموعة "أوديسة كارتييه، رحلة أسلوب" هي رحلة في عالم من الحركة المستمرة ورحلة غير متوقعة للإستكشاف والتأمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية