معلومات عن برج خليفة ستجعله وجهتك السياحية والثقافية

معلومات ثقافية عن برج خليفة

معلومات ثقافية عن برج خليفة

هو أبعد من كونه أطول برج في العالم، فهذا المبنى المكوّن من ١٦٣ طبقة، يحتوي على باقة من الوجهات السياحية والثقافية الرائعة، التي تجعله وجهة حضارية بامتياز قد تحتاج منك أسبوعًا كاملًا أو ربما أكثر! 

ias

يقصده السياح من مختلف أصقاع الأرض لمشاهدة مشهد غروب الشمس من طبقاته العلوية، واضافةً الى ذلك يمكنك مشاهدة غروب الشمس منه مرتين، واحدة من الطبقة الأرضية والثانية من الطبقة العلوية!

اضافةً الى كونه أطول برج في العالم، يكسر برج خليفة ٥ أرقامًا قياسية أخرى وهي : أكبر عدد من الطوابق على مستوى أبراج العالم، أعلى مطعم في العالم في الطابق ١٢٢ على ارتفاع ٤٤١ مترًا، أعلى مصعد ويقوم بالصعود لمسافة 504 متر في المرة الواحدة، وتكون سرعة حركته 64 كم في الساعة، أعلى مجمع شقق سكنية وتمتد من الطابق ٧٧ وحتى ١٠٨ وأعلى شرفة مراقبة على مستوى العالم.

اضافةً الى نادي البرج، الموجود في أعلى طبقات برج خليفة، يمكنك ايجاد سبعة مطاعم من الأفخم في دبي وهي أرماني لاونج، ميديتيرانو، ديلي، هاشي، ريستورانتي وأمل. 

يحتوي برج خليفة على مجموعة فنية واسعة تضمّ حوالي ألف قطع فنية، من لوحات أشهر الرسامين في العالم مع التركيز على الفنانين العرب، والتي تتناثر في أرجاء البرج الضخم وتخطف أنظار واهتمام الزوار.

يبقى هذا البرج مرئيًا ومن دون أي مكبرات، على بعد ٩٥ كيلومترًا من مكانه الأساسي، بكونه الأطول في دبي والعالم، لا يمكن حجبه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية