مفاجآة سارة ستفرح حاملات "آيفون" فقط!

مفاجآة سارة ستفرح حاملات "آيفون" فقط!

إذا كنت من حملة هواتف "آيفون"، فأنت محظوظة للغاية، خصوصاً أنك بصدد سماعك لخبر سيسعدك ويؤمن لك راحة البال بدءاً من اليوم.

ias

اختبري نفسك: أي تطبيق هاتف أنت؟

فقد قامت شركة "آبل"، المسؤولة عن هواتف "آيفون"، بتسجيل براءة اختراع جديدة تهدف إلى الاستفادة من حساس البصمة ID Touch الخاص بأجهزتها في الكشف عن اللصوص في حال حاول أحدهم العبث بجهاز المستخدم أو سرقته. وتحمل براءة الاختراع الجديدة اسم IDENTIFICATION USER UNAUTHORIZED FOR CAPTURE BIOMETRIC التقاط القياسات الحيوية لتحديد هوية المستخدمين غير المصرّح بهم، فهي واضحة ومباشرة من حيث الفكرة، إذ تهدف براءة الاختراع إلى توفير ميزة تسمح لأجهزة الشركة بتخزين صورة عن بصمة أي مستخدم يقوم بمحاولة فتح الهاتف أو سرقته، بالإضافة إلى إمكان التقاط صورة أو فيديو للمتصّيد كذلك.

وحتى الآن لا وجود لأي معلومات حول إمكان طرح هذه الميزة في أجهزة "آبل" المقبلة، خصوصاً أن هذه الميزة بحاجة إلى مراعاة لكثير من الحالات التي قد تواجه المستخدم مثل إمساك أصدقائه وأفراد عائلته لهاتفه، فمن غير المنطقي تسجيل  كم كبير من المعلومات حول بصمات الأشخاص الذين يمسكون الجهاز.

وبالتالي، سيكون من القريب العاجل أمامك الفرصة للتنعم براحة بال حيال عدم القلق مجدداً لناحية سرقة هاتفك أو المعلومات والصور التي يحتويها.

اقرئي المزيد:بعد القصص المصورة.. تحديث جديد من "انستغرام" سيثير اهتمامك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية