مقابلة لياسمينة مع أحد أبرز مؤسّسي United Nudes

يتميّز Vogue Fashion weekend بإطلاق عدد كبير من المصمّمين المبدعين والتصاميم الحديثة والفريدة من نوعها! وقد إختارت منها ياسمينة التعرّف أكثر على مفهوم وتصاميم تقنيّة الـ 3D printing التي ترتكز عليها العلامة التّجاريّة الشهيرة، **United Nudes**.

ias

United Nudes هي علامة تجاريّة للأحذية، أُطلقت عام 2003 وتشتهر بطباعة الـ 3D، كما أنّها **تتوفّر حاليّاً في متجر Level Shoes District**. وقد حظيت ياسمينة بفرصة لقاء أحد مؤسّسي هذه العلامة المميّزة، المدير الإبداعيّ Rem Koolhaas، للتعرّف على مزيد من المعلومات حول هذا الإبتكار العظيم!

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة المجوهرات Karen Erickson

 

ما هو الحذاء الأوّل الذي قمت بتصميمه؟

صمّمتُ أوّلاً حذاء "Mobuis"!

 

أخبرنا المزيد عن نفسكَ؟

تدرّبتُ أوّلاً كمهندس معماري، وعملتُ في الصناعة المعماريّة، كما قمنا بإستخدام طباعة الـ 3D لأكثر من 30 عاماً، وعرضنا تقنيّات مبتكرة لتحفيز العقول المبدعة وإلهام المصمّمين الشابين.

 

أخبرنا المزيد عن United Nudes؟

بدأت الفكرة مع حذاء "Mobuis" الشهير التصميم، وبإعتمادنا لنهج حديث في التصميم، هو الـ 3D printing.
United Nudes هي علامة تجاريّة تجمع بين التصميم والأزياء، كما أنّها تُعرف بالإبداع، الأناقة والإبتكار.أمّا مُنتجاتنا فتُباع في أكثر من 40 بلداً، وخصوصاً في متاجرنا الرئيسيّة الموزّعة في كلّ من أمستردام، لندن ونيويورك، بالإضافة إلى متجر Level Shoe District.

 

كيف تحقّقون الجانب المريح في منتجاتكم؟

إنّ الراحة محدودة نسبيّاً لأنّ الـ 3D printing ترتكز على إستخدام البلاستيك الصلب، غير أنّ بعضًا من منتجاتنا تحتوي على البلاستيك، بالإضافة إلى مواد أُخرى مطاطيّة. في كلتا الحالتين، نضيف الجلد ومواد أُخرى لتعزيز مستوى الراحة.

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة الأكسسوارات شروق رحيم

 

هل تتّبع صيحات الموضة؟

في البداية كلّا، إذ لم أكن أعرف المزيد عن عالم الموضة، ولكن مع تطوّر عملنا، أصبحت الموضة من الأمور المهمّة. نحن لا نتّبع الموضة تحديداً ولكنّنا على يقين حول آخر الصيحات الحديثة التي نعتمدها بأسلوب يُناسب تصميمنا ومفهومنا.

 

هل يسهل إختيار ألوان الأحذية الذي تُريدها؟

مع توفّر طباعة الـ 3D والطابعات للإستخدام المنزلي، يسهل إختيار اللّون من مجموعة واسعة وكاملة. فبإستخدام هذه التقنيّات المُتطوّرة، نقوم بطبع المنتج باللّون الأبيض أوّلاً، ومن ثمّ نضفي اللّون المُختار عليه.

 

هل ستتمكّن المرأة في المستقبل من طباعة أحذيتها في المنزل بواسطة الـ3D printing؟

إنّ الـ 3D printing متوفّرة حاليّاً للبيع في الإمارات العربيّة المتحدّة بأسعار مختلفة تناسب الجميع! كما تتوفّر بعض التصاميم للبيع على موقعنا الإلكتروني!

 

ما هي المشاريع المستقبليّة لـ United Nudes؟

هناك مشروع عمل تعاونيّ مع عدّة مصمّمين في ميلانو، إيطاليا. كما نسعى للتطوّر والتوسّع في نطاق عملنا من تصميم الأحذية إلى السّاعات فالأكسسوارات والنظّارات والحقائب!

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة المجوهرات Cynthia Sakai

 

تتوفّر أحذية United Nudes في متجر Level Shoes District، في مول دبي!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية