ياسمينة تقابل Laurent Perves مسؤول التسويق لدى Vacheron Constantin

موضة · روكسانا عون · 05.06.2020
مقابلة مع لوران بيرفيه من فاشرون كونستانتين

فاشرون كونستانتين هي واحدة من أعرق الشركات المصنّعة للساعات في العالم، ومع كلّ إصدار، تتركنا مذهولات أمام إبتكارات أشبه بتحف فنيّة، إذ ينفّذ حرفيّوها كلّ تفصيل في الساعة بدقّة، بدءًا من التصميم والآليّة والحركة وصولًا إلى الترصيع، لتكون النتيجة قطعة تعكس البراعة والحرفيّة في المجال، وهي صفات اكتشفناها أخيرًا في ساعات فاشرون كونستانتين الجديدة للعام 2020.

في العام 2016، انضمّ السيّد Laurent Perves إلى عالم Vacheron Constantin، حاملًا في جعبته خبرات اكتسبها على مدى 15 عامًا شغل خلالها مناصب مهمّة لدى دور عالمية، ومن بينها مجموعة LVMH وشركة الساعات الفاخرة Audemars Piguet. وحاليًّا، يشغل منصب مسؤول التسويق لدى Vacheron Constantin. حظيت ياسمينة بفرصة لقائه للتعرّف أكثر على جديد هذه الدار، وخصوصًا بعد تعاونها مع مصمّمة الأزياء يتشينغ يين لتنضمّ إلى الحملة الإعلانية لمجموعة Égérie.

مصمّمة الأزياء يتشينغ يين تنضمّ إلى الحملة الإعلانية لمجموعة Égérie

مصمّمة الأزياء يتشينغ يين تنضمّ إلى الحملة الإعلانية لمجموعة Égérie

أخبرنا عن تعاون Vacheron Constantin مع مصمّمة الأزياء Yiqinq Yin :

لقد التقينا بمصمّمة الأزياء Yiqinq Yin منذ وقت طويل عندما كنّا في صدد التحضير لإطلاق مجموعة ساعات Égérie الرائعة، ونحن دائمًا نختار من يتشاركون وفاشرون كونستانتين القيم نفسها، وشغف التحدّي، فنتعاون مع الكثير من المواهب، ومن بينهم أيضًا الموسيقيّين، مثل المغنّي James Bay وغيره من الوجوه البارزة. لتسليط الضوء على روعة الساعات النسائية، وتحديدًا مجموعة Égérie كان لا بدّ من اختيار من تتشارك الدار الإبداع في الحرفيّة والدقة في تنفيذ التفاصيل والقدرة على ابتكار تصاميم جميلة، من هنا وقع الاختيار على Yiqinq Yin التي زارت مصنعنا، ولاحظنا على الفور امتلاكها الصفات التي نبحث عنها. إنّها خيار مثاليّ لتكون خلف إطلاق هذه المجموعة المذهلة.

مصمّمة الأزياء يتشينغ يين تتشارك والدار القيم نفسها

مصمّمة الأزياء يتشينغ يين تتشارك والدار القيم نفسها

هل اختيارها يعود إلى توسيع قاعدة العملاء الشباب لدى Vacheron Constantin؟

كلّا، فالعملاء الذين تستقطبهم Vacheron Constantin يختلفون من حيث الفئات العمرية، وعدد الأفراد من الفئة العمريّة الشابة يزداد بوتيرة سريعة، خصوصًا من منطقة الشرق الأوسط. إنّ اختيارنا لمن نتعاون معهم لا يتعلّق بالعمر، إنّما بالمواهب والقيم التي يمتلكونها وما نريد أن نعكسه من الحصريّة والتميّز والإبداع والحرفيّة وإتقان تنفيذ التفاصيل بدقّة وبالطبع المقوّمات الجماليّة للتصميم.

إحدى اجمل تصاميم ساعات فاشرون كونستانتين

إحدى اجمل تصاميم ساعات فاشرون كونستانتين

تكرّس مجموعة ساعات Égérie صناعة الدار الفاخرة، أخبرنا أكثر عن هذه المجموعة

تتميز مجموعة ايجيري من Vacheron Constantin بتصاميمها الكلاسيكيّة التي تعكس لقاء عالميّ صناعة الساعات الفاخرة والأزياء الراقية، والمميّزة كلّ قطعة منها بميناء مزيّن بتأثير الثنيات الذي يذكّرنا بتفاصيل الخياطة الراقية. تعكس هذه المجموعة المهارة والحرف اليدويّة والإبدع والاهتمام والعمل بشغف، وتتميز بتصاميم تتيح للمرأة تغيير الأحزمة بسهولة في المنزل وبخطوات بسيطة، وفقًا لما يتناسب مع ملابسها. تضمّ المجموعة إصدارات رائعة، ومن بينها ساعة Égérie Moon Phase Jewellery التي تعد ترجمة حقيقية للجمال الإستثنائي والجاذبية، فعلبتها الدائريّة المنحوتة بالذهب الأبيض تترصّع بـ 246 ماسة، في حين يتألّق السوار بـ 588 ماسة. وبدوره، يكتسي الميناء بـ 510 حبّة من الماس وهو يذكّرنا بعالم الهوت كوتور.

ساعات مرصعة بالماس من فاشرون كونستانتين

ساعات مرصعة بالماس من فاشرون كونستانتين

في ظلّ جائحة Covid 19، توجّهت معظم العلامات التجاريّة إلى عالم التجارة والتسويق الرقميّ، فكيف تتعامل Vacheron Constantin مع هذه الخطوة؟

فاشرون كونستانتين تثبت نجاحها في هذا المجال، فهي تسوّق للكثير من منتجاتها ومشاريعها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، لتشارك عشّاق الساعات وعملائها أجدد إبداعاتها، وخصوصًا من خلال مدوّنة thehourlounge@ على انستغرام التي أطلقناها منذ 10 سنوات، وهي تأخذكم برحلة إلى عالم الدار وإرثها الرائع وتاريخها العريق. بدءًا من العام الفائت، استثمرنا الكثير من الجهود والوقت للعمل على المنصّات الإلكترونية، بما فيها خدمة واتساب ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات وغيرها، لنكون أقرب إلى عملائنا قدر المستطاع. واليوم، نتيح للكلّ استكشاف إبداعاتنا من خلال هذه المنصّات.

لذا، أظنّ أنّ هذه الأزمة عزّزت عالم التجارة والتسويق الرقمي بالنسبة للجميع، ولكن بالنسبة لنا، كنّا قد بدأنا الاعتماد عليه منذ وقت طويل، لذا لم نواجه الصعوبات خلال الأزمة. ولكن بالطبع، العملاء ما زالوا شغوفين لاستكشاف التصاميم مباشرة، بشكل ملموس، ولذا عندما أعدنا افتتاح بعض متاجرنا في الدول التي خفّفت الإجراءات، شهدنا الكثير من السعادة والإيجابيّة التي شاركنا بها الوكلاء والعملاء، الذين فرحوا للاجتماع معنا من جديد للنقاش حول الأعمال والتصاميم الجديدة واستكشافها. 

تاريخ من الإبداعات في عالم الساعات مع فاشرون كونستانتين

تاريخ من الإبداعات في عالم الساعات مع فاشرون كونستانتين

ما هي قطعة Vacheron Constantin المفضّلة لديك؟

الأمر أشبه بسؤال شخص من هو ابنك المفضّل. وبالحديث عن الإبداعات الجديدة، إنّني معجب جدًّا بساعة الكرونوغراف Cornes de Vache 1955 التي تختزن الكثير من إرث الدار. كذلك، لقد أطلقنا في معرض Watches & Wanders الافتراضي ساعة Overseas Ultra-Thin Perpetual Calendar Skeleton بالذهب الورديّ، والتي يلفتني كثيرًا تصميمها المذهل.

الدقة والفخامة أحد أبرز أسباب نجاح فاشرون كونستانتين

الدقة والفخامة أحد أبرز أسباب نجاح فاشرون كونستانتين

ما هي صفات المرأة العربيّة التي تختار ارتداء ساعات Vacheron Constantin؟

من تختار ابتكارات Vacheron Constantin تريد دائمًا أن تكون مميّزة عن غيرها، فهذه الدار حصريّة بساعاتها التي تطلقها بإصدارات محدودة جدًّا، أيّ من تختار التألّق بإحداها تتّسم بأسلوب مختلف، وتقدّر المقوّمات الجمالية للتصميم والتفاصيل الدقيقة المتقنة. إنّنا نلاحظ شغفًا كبيرًا من جيل الشباب في الشرق الأوسط تجاه الساعات وتاريخها وكلّ ما يتعلّق بهذه الصناعة، فهم يريدون دائمًا زيارة ورشات عملنا، واستكشاف المزيد عن تاريخنا وخطوات التصنيع.

مقابلة مع لوران بيرفيه من فاشرون كونستانتين

ما هي النصائح التي تقدّمها للمرأة قبل شراء ساعة Vacheron Constantin؟

بداية، عليها أن تعلم أنّها تقوم بخيار مثاليّ باختيارها ساعة من إبداع Vacheron Constantin. من المهمّ أن تختار الساعة التي تجعلها تشعر بارتياح، لذا عليها أن تجرّبها قبل أن تشتريها، مع الحرص على أن تحرّك يدها بمختلف الاتّجاهات. إنّنا نقّدم الكثير من المقاسات والأشكال، لنتيح لها اختيار ما يناسب ذوقها، وهي كلّها مصمّمة لتشعر من ترتديها بالراحة. كذلك، من المهم أن تختارها وفقًا لما يتناسب مع مختلف إطلالاتها، فإذا كانت تفضّل مثلًا الأسلوب الرياضيّ، يمكنها أن تختار ساعة Overseas المصمّمة بما يتيح تغيير أحزمتها بسهولة في المنزل. إذا كانت تبحث عن ساعة ترتديها كلّ يوم، فإبداعات Égérie مثالية، إذ أنّها متعدّدة الاستعمالات ويمكن تغيير أحزمتها بما يتناسب مع لون ملابسها ومزاجها. باختصار، من المهم أن تعرف ما تريد، وتختار الساعة التي تتيح لها التحرك براحة. والجدير ذكره، أنّ من أهمّ قيم Vacheron Constantin، تقديم تصاميم متنوّعة لتلبية مختلف الأذواق.

من المهمّ أن تختار الساعة التي تجعلها تشعر بارتياح، لذا عليها أن تجرّبها قبل أن تشتريها

مقابلة مع لوران بيرفيه من فاشرون كونستانتين

في ظلّ جائحة كوفيد 19، أغلقت Vacheron Constantin متاجرها، واليوم مع تخفيف الإجراءات، أعادت فتح البعض منها. أي متاجر افتتحتم حتّى الآن؟

لقد افتتحنا متاجرنا في مدن 7 دول في آسيا، مثل الصين وهونغ كونغ وتايوان وكوريا، وقد باشرنا بإعادة افتتاح البعض منها في أوروبا، وتحديدًا في ألمانيا وسويسرا وقريبًا في فرنسا، وفي الشرق الأوسط، أعدنا الافتتاح في دبي والسعودية والبعض منها في قطر، وسنفتتح متاجرنا في الكويت في منتصف شهر يونيو. سنعيد افتتاح معظم متاجرنا بين منتصف ونهاية شهر يونيو، وبالطبع مع اتّباع الإجراءات الوقائيّة المفروضة، ونحرص على تأكيد للعملاء أهميّة أخذ موعد مسبق لاستقبال كل ّفرد على حدّة.

تاريخ تلمسينه في كل ابتكار

تاريخ تلمسينه في كل ابتكار

بعد ساعة Patrimony، هل هناك أي خطّة لإطلاق المزيد من الساعات الحصريّة بالشرق الأوسط؟

لا شكّ أنّ ساعة Patrimony التي أطلقناها منذ أقلّ من عام بإصدار حصريّ بالشرق الأوسط حقّقت نجاحًا كبيرًا، واليوم نحن نعمل حاليًّا على مشروع للمستقبل، ولكن ليس هناك من شيء مؤكّد حتّى الساعة، ولكننا نحرص على تقديم تصاميم مميّزة، مثل ساعات Les Cabinotiers التي نتوق لمشاركتها مع عملائنا في الشرق الأوسط. لدينا الكثير من المشاريع في السعودية والإمارات وغيرهما من الدول العربيّة لتطوير شبكتنا أكثر وأكثر. إنّنا نتعامل دائمًا مع المنطقة كسوق مهمّة جدًّا بالنسبة لـ Vacheron Constantin.

"سنواظب على تقديم إصدارات حصرية لمنطقة الشرق الأوسط، ونتطلّع إلى استضافة الفعاليات في النصف الثاني من العام."

جولة على ساعات Vacheron Constantin الجديدة

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia