مقابلة مميّزة لياسمينة مع مؤسِّسة Bahr Al Noor!

ولدت فكرة العلامة التجارية "بحر النور" Bahr Al Noor لحظة أدركت زارا أنّها كانت تبحث عن شيء غير متوفّر من حولها. من أصول باكستانية، وخبرة اثني عشر عاماً في مجال العمارة، وجدت لنفسها زارا وظيفة جمالية مستوحاة من جمال الفن الإسلامي ليكون نقطة انطلاق لعلامتها التجارية الفريدة "بحر النور". وقد حظيت ياسمينة بفرصة لقاء زارا لمعرفة المزيد عن هذه المصمّمة الموهوبة، فإليك أبرز التفاصيل:

ias

مقابلة مميّزة لياسمينة مع المصمّمة اللّبنانية الموهوبة ديما عياد!

كيف نشأت فكرة "بحر النور"؟

بعد أن عملتُ لفترة طويلة في الهندسة المعمارية، قرّرتُ في مرحلة معيّنة أن آخذ استراحة للتركيز على عائلتي وأطفالي. وقد بدأ كلّ شيء مع محاولتي لإيجاد حلول مبتكرة لسجادات الصلاة الخاصّة بي وبأولادي. أردتُ الحصول على تصميم عالي الجودة والذي يمكن استخدامه أيضاً كجزء من ديكور المنزل الداخلي، بدلاً من طيّ السجّادة دائماً وإخفائها بعيداً عن الأنظار، غير انّني لم أتمكّن من العثور على أيّ شيء عصريّ بالطريقة التي أردتها. ألصلاة هي لأمرٌ شخصي جداً ولكنّها أيضاً أمر علينا الاحتفال به، فهي واحدة من أهمّ الصِلات التي تجمعنا بالله. ومن هنا بدأتُ البحث عن أفكار وتصاميم من خبرتي في مجال العمارة؛ وقد لاقت تصاميم منتجاتي إعجاب الأصدقاء والعائلة.
.

كيف اخترتِ اسم "بحر النور"؟

يقوم المفهوم بحدّ ذاته على الصلاة اليوميّة المعاصرة والروحية، وأردتُ أن أعكس العالم من الصلاة. كما أنّ أوّل ما خطر إلى ذهني من اسم كان "بحر النور"، والذي يُترجم إلى Sea of Light، ويمثّل بالتالي أعلى شكل من أشكال نور الله سبحانه وتعالى.

ما هو الشيء المميّز والفريد حول بساط الصلاة من "بحر النور"؟

جميع قطعنا هي من نوعية ممتازة، توفّر أقصى قدر من الراحة خلال وقت الصلاة. وقد تمّ تصنيعها يدوياً وبعناية لتجسّد مجموعة واسعة من الألوان والأشكال الهندسيّة.

كما أنّنا نقوم بالعديد من الأبحاث حول عناصر التصميم وجودتها، فهي مصمّمة كمفهوم لتلائم الديكور الداخلي لأيّ منزل. "بحر النور" هي احتفال لفن وجمال الصلاة كما أنّه يصوّر القدرة على توحيد الشكل والوظيفة.

ما هي المنتجات التي تُقدّمها "بحر النور"؟

لدينا مجموعات كاملة وأُخرى منسّقة بحسب اللون والأسلوب. وتشمل القطع سجادة الصلاة، مسبحة، وغطاء القرآن الكريم، وسادة القرآن، وفستان الصلاة. وقد أطلقنا مؤخّراً مجموعة للسفر التي يمكن طيّها لتصبح صغيرة الحجم ومثالية لأخذها أينما ذهبتم. كما هناك العديد من المنتجات التي يتمّ إطلاقها في وقتٍ لاحق قريب!

مقابلة مميّزة لياسمينة مع المصمّمة الموهوبة علا كاشاني!

ما هي الأقمشة والأحجار التي تستخدمينها؟

من حيث الأقمشة، لدينا مجموعتين رئيسيتين مخصّصتين للصلاة؛ الأولى ترتكز على جودة عالية من الحرير، أمّا الثانية فتستند على نوعية أعلى من الشامواه. بالنسبة للأحجار، نستخدم الأحجار شبه الثمينة مع شواروفسكي وقطع مطليّة بالذهب والفضّة. كما يتمّ تصميم فساتين الصلاة باستخدام مزيج من الحرير والقطن.

من أين يأتي مصدر الإلهام؟

من حيث التصميم، يعدّ الفن الإسلامي والهندسة المعمارية بالتأكيد كمصدر رئيسي للإلهام. أمّا بالنسبة للألوان، فقد استوحيتُ ألوان مجموعتي الأولى من مواعيد الصلوات الخمس في اليوم الواحد وهي الفجر، السحور، العصر، المغرب والعشاء، فصمّمت كلّ قطعة بحسب تغيّر الألوان خلال ساعات اليوم. وبالنسبة للمجموعة الثانية، فهي مستوحاة من أبواب الجنّة الثمانية The eight Gates of Jenna.

من هم زبائن "بحر النور"؟

هم من جميع الأعمار ومن الرجال والنساء وحتّى الأطفال. المنتج بحدّ ذاته هو فريد من نوعه ويوحي بالترف، ولذا فهو مصمّم لأولئك الذين يقدّرون الفخامة ويرغبون بالاحتفال بصلواتهم.

"بحر النور" هي العلامة التجارية التي حوّلت مفهوم تجربة الصلاة، وأدخلت الفخامة والذوق الرائع إلى جزء مهمّ جدّاً من حياتنا اليوميّة. فتأكدّوا من الحصول على إحدى منتجاتها!

مقابلة مميّزة لياسمينة مع مصمّمة العباءات المبدعة Faiza Bouguessa!

تتوفّر منتجات "بحر النور" عالمياً على موقع الانترنت الخاصّ بها Bahr Al Noor، وعلى حساب الإنستجرام، كما تُباع أيضاً بشكل حصريّ في بوتيك Ush، في دبي.

Bahr Al Noor

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية