مكونات هندية قد لا تعرفينها مفعولها مذهل في تطويل الشعر وتكثيفه

مكونات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

نخبرك عن مكونات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه خلال أسابيع، وقد تتفاجئين بأسمائها، إذ من المرجَّح أنكِ لم تسمعي عنها سابقًا، ولا عن خصائصها، حتّى ولو أنّ بعضها هو من المكونات الأساسية في مستحضرات العناية بالشعر.

ias

تشتهر النساء الهنديات بشعرهنّ الصحي، الكثيف والطويل، وهذا بالطبع يعود إلى حرصهنّ على تطبيق خلطات معدّة من مكونات طبيعية هي مشهورة جدًا في بلادهنّ، إلا أنّ الكثيرات من دول أخرى لا يعرفنها. ياسمينة ستكشف لكِ عن أبرزها، لتسرعي وتتسوّقيها لتستفيدي من خصائصها.

زيت الأملا

هو من الأشهر، إذ انتشر عالميًا بفضل خصائصه المذهلة التي تجعله من أهم الزيوت لحل مشاكل الشعر، فهو يقوي البصيلات، فيعزّز نموّها، لتتمتّع من تستخدمه بالتالي بشعر طويل وكثيف، وتستفيد أيضصا من قدراته المذهلة في معالجة الجفاف والتقصّف والتساقط.

مكونات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه
مكونات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

نبتة النيم

تنمو هذه النبتة في الهند، ويتم تجفيفها وطحنها لتتحوّل إلى بودرة تُمزج مع الماء وتمدّ على الشعر وفروة الرأس، وتُترك لمدّة نصف ساعة قبل إزالتها بالشامبو. تعزز هذه النبتة الدورة الدموية في فروة الرأس، وتساعد بتدفّق الدم والأوكسيجين إلى البصيلات، فتصبح هذه الأخيرة قوية، لينمو الشعر في وقت أسرع.

زيت البهرينجراج

هذا الزيت هو الأشهر في الهند لعلاج الصلع، فتسرع إلى استخدامه النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، إذ يقوّي البصيلات، فيمنع تساقطها، ويعزّز نمو شعيرات جديدة في وقت سريع.

زيت السنبل الهندي

هو من أسرار المرأة الهندية لشعر لامع وطويل وكثيف، ذلك لأنّه يعزّز وصول الأوكسيجين والدم إلى فروة الرأس، وهذا الأمر يساعد على نمو الشعر، وتعزيزي قوّته، وكذلك حمايته من التساقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية