طبقي بسهولة مكياج خفيف للبنات المحجبات لاطلالة شيك وراقية

مكياج خفيف للبنات المحجبات بالخطوات

اختارت لك ياسمينة في هذا المقال، اجمل انواع مكياج بسيط للمحجبات من خلال موديلات شيك وناعمة وراقية وفخمة في الوقت نفسه ونصائح يمكن الاخذ بها للحصول على اروع لوك لكل المناسبات.

ias

  1. اهم النصائح لعمل مكياج خفيف للبنات المحجبات
  2. طريقة تطبيق مكياج بسيط للمحجبات كامل متكامل
  3. الخطوات المطلوبة لعمل مكياج خفيف للمحجبات لعيون جذابة

1- اهم النصائح لعمل مكياج خفيف للبنات المحجبات

مكياج خفيف للبنات المحجبات بالخطوات

يرتكز مكياج المحجبات بشكل اساسيّ على الوجه والعينين لابراز جمال النظرات وسحرهما، لكن على المحجبات ان تتبع بعض النصائح للحصول على اللوك الانسب لهنّ، اذ عليهنّ الابتعاد عن وضع طبقات كثيرة من كريم الاساس او البودرة لتجنب تلطّخ الحجاب، والمحافظة على طبيعيّة الاطلالة ونعومتها، والاستفادة في الوقت نفسه من خصائص كريم اساس ماك MAC الذي يعمل على اخفاء الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة ومنحها النضارة والاشراقة والصفاء اللازم.

في السياق ذاته، اختاري تطبيق لون ظلال عيون متناسق مع الوان الحجاب ومن الافضل ان يكون لون الاي شدو من الدرجات الهادئة والطبيعيّة والخفيفة الناعمة، مع ضرورة تجنب الظلال اللامعة او التي تحتوي على البريق الا في السهرات والمناسبات السعيدة وحفلات الخطوبة وما شابه وغير ذلك حافظي على اللوك الطبيعي والناعم في الاطلالات العادية واليوميّة.

أما لناحية الايلاينر، احرصي على رسم العين من الاعلى او الاسفل ولكن تجنبي المبالغة في تحديد العين او اعتمدي ذلك تبعاً للمناسبة، ويمكنك في المقابل التركيز على الماسكارا السوداء لتكثيف وتطويل الرموش والحصول على نظرات قوية وكلّها ثقة. ومن ثم ضعي البلاش الخفيف باللون المشمشي او الخوخي والوردي الفاتح. ولناحيةالشفاه اختاري الوان ناعمة وهادئة وغير صارخة للمحافظة على مكياجك الخفيف. هذا ويمكنك استخدام قلم او جل حواجب انستازيا لتحديدها وملئها جيّداً.

اقرأي المزيد:إحصلي على مكياج ناعم للمحجبات بهذه المستحضرات

2- طريقة تطبيق مكياج بسيط للمحجبات كامل متكامل

مكياج خفيف للبنات المحجبات بالخطوات

اذا كنت تبحثين عن مكياج خفيف وناعم وبسيط للمحجبات عليك ان تطبقي هذه الخطوات بإتقان لتتألقي في المناسبات السعيدة والاعياد وحتى في اطلالاتك العادية:

عليك اولاً تطبيق كريم اساس ماك MAC من نوع بشرتك واقرب الى لونها، على ان يكون فيه واقياً للشمس حتى يحمي بشرتك من الاشعة الضارة والحارقة، والقادر على ترطيب البشرة ومنحها الاشراقة المطلوبة. ولا تنسي تطبيقه على الرقبة ايضاً ليكون اللون موحّداً ولا يظهر الفارق في اللون.

بعدها، اختاري ظلال العيون بلون مناسب لملابسك وحجابك والاطلالة التي تبحثين عنها وطبقيه على الجفن العلوي، عبر وضع الدرجة الفاتحة منه عند الزاوية الداخلية للعين، والدرجة الداكنة من ظلال العيون عند زاوية العين الخارجيّة، قومي بدمج اللونين بشكل متناسق لنظرات كلها سحر وجاذبية.

ومن ثمّ ارسمي العين بواسطة الايلاينر من خلال خط رفيع بمحاذاة الرموش العلوية، وقومي بتحديد عينيك من الداخل بواسطة قلم كحل اسود لابراز جمال العينين اكثر فأكثر، وطبقي الماسكارا لتكثيف وتطويل الرموش واكمال مكياج العيون بنجاح تامّ. بعدها طبقي البلاش على وجنتيك لبشرة اكثر جمالاً واشراقةً ونعومة، وحياة، ولك الاختيار بين الالوان الصيفية كالبرونز او الزهري او غيرها من الالوان العصرية وغير التقليدية لمواكبة صيحات المكياج.

وعن مكياج الشفاه، يفضل ان تختاري اللون الاقرب الى ملابسك وحجابك ونوع المكياج وبما أنّه من النوع الناعم، عليك اختيار الوان خفيفة وهادئة وغير قوية وغير جريئة، مثل النيود، الزهري، وغيرهما. ولا تنسي في النهاية ان تعملي على تحديد العيون بواسطة قلم او جل حواجب انستازيا لملئها ورسمها جيّداً واظهارها بشكل طبيعي، لتحصلي بهذه الطريقة على مكياج كامل ومتكامل يظهر المحجبات باطلالة راقية وانيقة ومحترمة ولائقة وكلها جاذبيّة وجمال وشياكة في كل المناسبات.

3- الخطوات المطلوبة لعمل مكياج خفيف للمحجبات لعيون جذابة

مكياج خفيف للبنات المحجبات بالخطوات

يعتمد مكياج المحجبات على العيون التي تظهر بشكل قوي وواضح، وللحصول على هذا النوع من المكياج الناعم والخفيف، عليك اولاً البدء بتطبيق كريم اساس ماك MAC لاخفاء الشوائب والعيوب من بثور وحبوب ورؤوس سوداء وبقع داكنة لتوحيد لون البشرة ومنحها الاشراقة المطلوبة. ومن بعدها يمكنك استخدام كونتور الوجه لاخفاء الشوائب وابراز النقاط الجميلة والاضاءة عليها اكثر.

بعدها، قومي بمزج الوان ظلال العيون الهادئة، وتلك الطبيعية التي تتلاءم مع الوان ملابسك والحجاب، للوك متناسق اكثر وكامل متكامل، وضعي ظلال العيون ذات الدرجة الافتح على الزاوية الداخليّة للجفن، والدرجات الداكنة على الزاوية الخارجيّة للعين وامزجي بيم الالوان حتى تحصلي على التدرج المميز والساحر والانيق.

ومن ثمّ قومي بتحديد عينيك من داخل الجفن السفلي بواسطة قلم الكحل الاسود وارسمي خط أعلى رموش جفنك العلوي من خلال الايلاينر الاسود السّائل، وضعي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش والحصول على نظرات قوية وكلها ثقة، ويمكنك تركيب الرموش الاصطناعيّة اذا كنت تودين الحصول على اطلالة مناسبة للاعياد والاعراس وما شابه, وبعدها حددي حواجبك بواسطة جل حواجب انستازيا باللون الاقرب الى حاجبيك وشعرك للحصول على شكل طبيعي وملئ الفراغات بدل اللجوء الى التاتو المكلفة جدّاً والموجعة، والتي يستحيل ازالتها بسهولة.

بعدها ضعي البلاش الخفيف على الخدود بالالوان الاقرب اليك ومن الافضل استخدام اللون المشمشي او الوردي لاضفاء الحياة والحركة الى كامل الاطلالة، ومن ثمّ ركزي على مكياج الشفاه الذي من الافضل اختيار لونه بحسب المناسبة، ولكن للاطلالات العادية او اليومية استخدمي الارواج الهادئة كالزهري او النيود من ماركة فخمة ليدوم طويلاً من دون ان يزول.

اقرأي المزيد:اتقني طريقة عمل مكياج خفيف المحجبات لتشعي جمالاً أينما ذهبت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية