ملتقى المرأة السعودية الثالث يكرّم نساء سعوديّات ويعزز قضيّة تمكين المرأة

استقبل مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض للعام الثالث على التوالي ملتقى المرأة السعودية الثالث، الذي شكّل يومي الخميس والجمعة الفائتين حدثاً ثقافياً وإعلامياً وأجتماعياً عزّز قضيّة تمكين المرأة، وعكس رؤية المملكة المستقبلية لنسائها.

ias

خلال هذين اليومين، استعرض ما حققته "الرؤية السعودية 2030" في مجال تمكين المرأة، وسلّط الضوء على إنجازات المرأة السعودية، وتمّ عرض فقرات ثقافية وفنية، أبرزها الفيلم الوثائقي الذي عرض حاملاً عنوان"المرأة السعودية محرك رؤية 2030"، إلى جانب مشاركات من شاعرات سعوديات، ووقفات غنائية مع باقة من أهم نجوم ونجمات المملكة. 

شهد الحدث أيضاً تكريم عدد من النساء السعوديات اللواتي حقّقن إنجازات وبصمات مختلفة في مجالاتهنّ، وهنّ أميرة هيفاء الفيصل، الدكتورة غادة المطيري، الإعلامية ساره دندراوي، الفنانة هدى العمر، الشاعرة فاطمة القرني، الناقدة الأدبية لمياء باعشن ،والصحافية أمجاد محمود رضا، و نورة المبارك في مجال القيادة الإدارية، والعازفة الموسيقية إيمان قستي والمخرجة هناء العمير.

تعرّض تكريم سميّة الخشّاب للنقد

سمية الخشاب خلال تكريمها

كما تمّ تكريم الممثلة المصرية سميّة الخشاب خلال الملتقى، الأمر الذي أغضب كثيرون، معتبرين أنّها لا تستحق التكريم، ومتسائلين عن إنجازاتها مقارنة مع النساء اللواتي كرّمن.

إقرئي المزيد:عالمات سعوديّات دخلن التاريخ بإنجازاتهن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية