Yasmina

ملخّص عن أجدد موديلات الأحذية لشتاء 2019 من أسبوع الموضة الباريسيّ

احذية بلانسياغا لشتاء 2019

انتهى أسبوع الموضة الباريسيّ وقد تكلّمنا في كلّ مجموعة عن الصيحات التي برزت وفي الخلاصة، يمكن القول أنّ صيحات الأزياء هي ذاتها حضرت في كلّ مجموعة ومن أسبوعٍ عالميٍّ إلى آخر.

فالقماش المقطّع بالمربعات والذي يعكس نقشة الـ Plaid كان هو المسيطر من نيويورك إلى لندن وصولاً إلى ميلانو وختاماً في باريس. كما أنّنا شهدنا عودة للقماش البلاستيكيّ الشفاف PVC أحياناً كما القماش الميتاليكيّ والأقمشة المطبّعة وحتى تلك المطبّعة بالأزهار تحديداً. وقد برز البونشو أو المشلح كقصّة معطفٍ عادت مع مجموعات شتاء 2019 وقد شكّلت التنانير حضوراً منافساً للسراويل أيضاً، ولكن ماذا بالنسبة إلى الأحذية؟ ما هي موضتها لشتاء 2019؟

أحذية بلانسياغا!

البداية مع علامة بلانسياغا التي تقدّم اليوم الحذاء الرياضيّ الأبرز والمسيطر في شوارع الموضة، حذاء Triple S الرياضيّ والتي قدّمت لنا في مجموعتها لشتاء 2019 حذاءاً رياضياً يشبه هذا الحذاء من حيث التصميم إذ يأتي ليعكس موضة الـ Dad Sneakers إنما بألوانٍ قويّة أكثر تعكس موضة الـ Color Blocks التي لاحظنا عودتها في عالم الأزياء أيضاً. إلى جانب هذا الحذاء، اختارت بلانسياغا أن تقدّم موضة الـ Plaid مع الأحذية أيضاً وقد رأينا الحذاء طويل الساق مقطّعاً بمربعات وبكعبٍ عريض أيضاً.

أحذية Balmain!

احذية بالمان لشتاء 2019

لعلّ علامة بالمان هي الأبرز من بين الماركات التي استخدمت موضة الـ PVC وتحديداً في أحذيتها إذ رأينا حذاء الكاحل بهذا القماش ومزيّناً بالمسامير Studs التي عادت بدورها كي تكون تفصيلاً بارزاً في تصاميم شتاء 2019 أكان في الأزياء أو الأكسسوارات. أيضاً، رأينا الأحذية طويلة الساق بهذا القماش البلاستيكيّ الشفاف وبألوانٍ قويّة مع بالمان أيضاً.

حذاء CHANEL!

حذاء CHANEL لشتاء 2019

عندما نتكلّم عن صيحات الموضة من أسبوع الموضة الباريسيّ، فهذا يعني أنّ لـ CHANEL حضوراً بارزاً ولشتاء 2019، قدّم لنا كارل لاغرفلد أحذية الساق أو طويلة الساق ميتاليكيّة ولكن مطبّعة ومزخرفة، معيداً موضة القماش الميتاليكيّ.

أحذية كلوي!

احذية كلوي لشتاء 2019

مع كلوي، هذه العلامة التي تشتهر بأسلوبها البوهيميّ وستايلها الذي يعكس أسلوب الفروسيّة، رأينا أحذية الكاحل بشرائط وتنوّعت ما بين تلك بأسلوب الرانجر مع الكعب العريض وتلك بالكعب المعدنيّ وتحديداً بشكل المثلث والمصنوع من سلاسل معدنيّة والمزيّن بشرائط على شكل بكل.

أحذية ديور!

احذية ديور لشتاء 2019

مع ديور، رأينا أيضاً الحذاء طويل الساق المطبّع بأسلوب الـ Patchwork مع شعار مميّز أو عبارة ملفتة Peace and love Dior، هذا الحذاء الذي نتوقّع أن يكون طلب عاشقات الموضة الأبرز وبالتالي المسيطر الأبرز على شوارع الموضة الشتاء القادم. أيضاً، أعادت لنا ماريا غرازيا كيوري موضة الـ Clogs بالنعل الخشبيّ تحديداً، فهل تتقبّلينها؟

أحذية Isabel Marant!

احذية Isabel Marant الكاحل لشتاء 2019

أما مع Isabel Marant، هذه العلامة التي تشتهر بأحذية كاحلها بأسلوب رعاة البقر Cow Boy، فقد حافظت على هذا الأسلوب في أحذيتها إنما قدّمتها باللون الأبيض ومروّسة أحياناً بشكلٍ ميتاليكيّ على الإصبع من الأمام وأحياناً مزيّنة بالشراريب التي حضرت بقوّة في مجموعات شتاء 2019 لتعيد موضة الـ Fringes إلى الواجهة.

الحذاء الكلاسيكيّ من لويس فويتون ولانفان!

الاحذية الكلاسيكية من لويس فويتون ولانفان لشتاء 2019

ولا يمكن ألا نجد تصاميم جديدة للحذاء الكلاسيكيّ وقد رأيناه مع لويس فويتون مربّعاً من الأمام وبكعبٍ عريض مع بكلة معدنيّة من الأمام أما مع لانفان فقد أتى ليعكس موضة الشعارات أو اللوغو وليعيد موضة الشرائط على الكاحل من الأمام Straps وليؤكّد استمرار موضة الأحذية المروّسة من الأمام.

أحذية سان لوران!

احذية سان لوران لشتاء 2019

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن أحذية سان لوران الرائعة والتي أعادت لنا موضة الـ Platform Wedges في أحذية الكاحل والتي كانت برزت في الثمانينيات والتسعينيات، هذه الأحذية التي تأتي مسطّحة وعالية جداً من الأمام مع كعبٍ عريضٍ وعالٍ جداً وعندما نتكلّم عن أحذية سان لوران، فهذا يعني طبعاً حضوراً للريش الذي يرافق أكسسوارات العلامة منذ مواسم ولشتاء 2019 يبقى صندل الريش حاضراً مع سان لوران.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!